السبت 18 مايو 2024

محافظ المنيا: تلقينا 151 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء

محافظات15-12-2020 | 14:02

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق المحافظة تلقت 151 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء حتى أمس، وإن المحافظة قدمت كافة التسهيلات لمساعدة المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح في وقت قياسي ودون أي أعباء عليهم.


وأكد المحافظ -في بيان اليوم الثلاثاء- الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل قاعات المراكز التكنولوجية والمدن من خلال اتخاذ كافة أساليب التعقيم والتطهير، والتباعد بين المواطنين وإرتداء الكمامة، وتوفير مقاعد زيادة وأماكن مفتوحة كاستراحات للانتظار في حالة الازدحام داخل المركز، لافتا إلى أنه يتم استقبال جميع الطلبات طوال أيام الأسبوع في الفترتين الصباحية والمسائية وأيام العطلات والإجازات الرسمية وتم اعتبارها أيام عمل.


وأوضح أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة تم تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء إلى 50 جنيها للمتر بالقرى مراعاة للظروف الاجتماعية للمواطنين،بالإضافة لقبول أي من المستندات المقدمة من المواطنين وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات المطلوبة وفقا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء،مع تسليم مقدم طلب التصالح نموذج (3) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات بشأن الأعمال المخالفة لحين البت في التصالح.


وأشار إلى أنه يجري تنفيذ مبادرة "التصالح حياة" والتي أطلقتها مؤسسة (حياة كريمة) لسداد رسوم جدية التصالح لغير القادرين من الأسر الأولى بالرعاية بقرى المحافظة من الأكثر احتياجًا ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية، والتي لاقت قبولا واستحسانا من المواطنين في جميع المراكز.


وناشد المحافظ المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات تصالح حتى الأن بالإسراع للتوجه إلى المراكز التكنولوجية وتقديم طلب التصالح، مصحوبا بسداد 25% من قيمته قبل انتهاء المهلة المحددة في نهاية ديسمبر الجاري.


    الاكثر قراءة