الأحد 19 مايو 2024

مارجريت عازر: البرلمان الجديد ضم كل أطياف المجتمع

برلمان15-12-2020 | 16:01

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم، إن مجلس النواب الجديد شهد تمثيلا لكل فئات المجتمع كالشباب والمرأة والأقباط ومتحدي الإعاقة ممن يمثلون كافة الأطياف في الشارع المصري، مؤكدة أن تشكيل المجلس متوازن للغاية، زوحدد القانون نسبة تمثيل للمرأة لا تقل عن 25%.


وأكدت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المجلس الجديد أمامه العديد من التحديات والأعباء، وذلك لاستكمال مسيرة البناء والتنمية التي بدأها الرئيس السيسي، والتي تتطلب كم كبير من التشريعات، ويأمل الجميع أن ينجح في هذا الدور لاستكمال المسيرة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.


وأضافت أن التشريع يعتبر عاملًا هامًا في التطوير والتنمية، فكل المشروعات وخطط التنمية لها جانب تشريعي، وهو أمر سيقوم به مجلس النواب بالتكامل مع مجلس الشيوخ، موضحة أن التعيينات المرتقبة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثل نسبة 5%، وتكون وفقًا لضوابط ورؤية القيادة السياسية لاستكمال الكفاءات داخل المجلس والتي تحتاجها الدولة في بنيتها التشريعية.


وأوضحت عازر، أن هذه التعيينات في الغالب تضم قامات من المجتمع والخبراء في تخصصات ومجالات مختلفة، وفقًا لرؤية الرئيس السيسي لتعزيز المجلس بهذه الكفاءات لخروج تشريعات قوية ومتكتملة، مضيفة أن هذه التعيينات تمثل نسبة 5% من تشكيل المجلس وهي بواقع 28 عضوًا تقريبا.