الخميس 13 يونيو 2024

انخفاض اسعار النفط اليوم

اقتصاد16-12-2020 | 10:51

شهدت  أسعار النفط اليوم  انخفاضا عقب الزيادة المفاجئة في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة واستمرار ترقب المستثمرين مع  تراجع الطلب على الوقود في ظل تشديد إجراءات العزل العام في أوروبا لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتا أو ما يعادل 0.3 % إلى 50.61 دولار للبرميل، و تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو ما يعادل 0.3 % إلى 47.49 دولار للبرميل.

كمااكد إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا " انخفاض اسعار الخام  وفقا لتقرير مخزونات (معهد البترول الأمريكي) "

كما شهدت مخزونات الخام  ارتفاعا لمليوني برميل في الأسبوع المنتهي في 11 ديسمبر إلى نحو 495 مليون برميل وفقا لمعهد البترول الأمريكي.

ويواصل الرصد التحليلي توقعاته  بحدوث انخفاضا 1.9 مليون برميل وفقا لاستطلاع للرأي أجرته رويترز. وتقررر نشرالبيانات الحكومية الرسمية في وقت لاحق اليوم.

كما حذرت وكالة الطاقة الدولية أمس الثلاثاء من أن توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا هذا الشهر لمكافحة الجائحة لن يعكس سريعا الضربة الساحقة التي تلقاها الطلب العالمي على النفط.

وارجعت  الوكالة  اسباب الخفض لتقديرها للطلب على النفط بمقدار 50 ألف برميل يوميا هذا العام و170 ألف برميل يوميا للعام القادم، وأشارت إلى ندرة استخدام وقود الطائرات مع سفر عدد أقل من الأفراد جواعن طريق البر.