الخميس 9 مايو 2024

إيه سي ميلان يحتفل بالذكرى الـ121 لتأسيسه

رياضة16-12-2020 | 13:58

احتفل نادى إي سي ميلان الإيطالي بذكرى مرور 121 عامًا على  تأسيسه، حيث تأسس في 16 ديسمبر 1899 بمدينة ميلانو في إقليم لومبارديا في إيطاليا، على يد الإنجليزي هيربرت كيلبن.


كما احتفى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، عبر الحساب الرسمي للدورى الإيطالي "السيريا آ" بذكرى تأسيس الميلان،عبر وسائل التواصل الإجتماعي. 


واستطاع ميلان تحقيق العديد من الألقاب المحلية والأوروبية، كما امتلك الفريق على مر السنوات العديد من الأساطير ونجوم كرة القدم، خاصة فى حقبة مالك النادي السابق بيرلسكوني (رئيس الوزراء الإيطالي السابق) أبرزهم باولو مالديني، ونيستا، وفيلبو إنزاجي، كاكا، وسيدورف، وجاتوزو، وبيرلو، وإبراهيموفيتش.


وتمكن ميلان منذ تأسيسه بالفوز بدوري أبطال أوروبا 7 مرات كثاني أكثر من فاز باللقب بعد ريال مدريد الذي يملك 13 لقباً، كما فاز بالدوري الإيطالي 18 مرة، كان أخرها فى موسم 2010 ، كثاني أكثر من فاز باللقب بعد يوفنتوس.


كما فاز ميلان بكأس إيطاليا 5 مرات، في حين استطاع الفوز بالسوبر الإيطالي 7 مرات، بينما فاز بكأس العالم للأندية مرة واحدة، وبكأس السوبر الأوروبي 5 مرات.


واستطاع ميلان الفوز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، كما توج بكأس إنتركونتيننتال 3 مرات، في حين استطاع أيضاً التتويج بكأس أوروبا الوسطى مرة واحدة.


يذكر أن ميلان ما يزال محتفظاً بصدارة الدورى الإيطالي الكالتشيو للموسم الحالي حتى الآن بعد مرور 11 جولة على البداية.

    Egypt Air