الأربعاء 26 يونيو 2024

«دبلوماسى»: زيارة ولى عهد أبو ظبى تدعم العلاقات المصرية الإماراتية

اقتصاد16-12-2020 | 14:12

أكد السفير طلعت حامد، الأمين العام المساعد للبرلمان العربي أن مصر والامارات تتمتعان بعلاقات مشتركة وطيدة جدا فى جميع المجالات، لافتا إلى أن زيارة ولى عهد أبو ظبى اليوم للقاهرة تأتى فى اطار العلاقات الأخوية التى تربط بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وولى عهد ابو ظبى محمد بن زايد.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن هناك العديد من الملفات التى قد تشملها المباحثات اليوم فى مقدمتها ملف الارهاب ثانيا من المتوقع  بحث احتلال ايران للجزر الامارتية الثلاث كذلك سيتم بحث العلاقات بين البلدين فى كافى الجالات فى مقدمتها المجال الاقتصادى والملف الامن القومى العربى .


وأضح أن من المتوقع بحث عملية السلام فى الشرق الاوسط فى اطار ما تقوم به اسرائيل اليوم من بناء اكثر من 8 الاف وحدة سكنية فى مدينة القدس  وهو الامر المرفوض خاصة وان الهدف من السلام دائم وشامل وفق الشرعية الدولية  وخاصة قرار 69 والخاص بانسحاب اسرائيل حتى حدود 67 .


ويستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، في القاهرة.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي؛ إن من المنتظر إجراء جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية تتناول كافة جوانب العلاقات بين البلدين الشقيقين، وكذلك التشاور والتنسيق تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.