الثلاثاء 28 مايو 2024

الأحد.. فرقة "الموسيقى العربية للتراث" تقدم أغاني "الموجي وعبدالوهاب وبليغ"

فن18-12-2020 | 11:24

أعلنت دار الأوبرا المصرية، عن استعداد فرقة الموسيقى العربية للتراث، لإحياء حفلًا غنائيًا في الثامنة من مساء يوم الأحد الموافق 20 ديسمبر الجاري، على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وكشفت دار الأوبرا في بيان صحفي عن الأعمال الغنائية التي سيتضمنها برنامج الحفل، من مختارات طربية قُدمت في زمن الفن الجميل، بينها: موسيقى "مش عارف" لأحمد فؤاد حسن، موشحين (لاه تياه، عجبا لغزال) لفؤاد عبد المجيد، "قلبي عليك يا خي" للموسيقار الكبير محمد الموجي، "قاعد معاي" للموسيقار محمد سلطان، "هو الدلال يعني الخصام" للموسيقار الكبير داوود حسني، "حبيبي لعبته الهجر، عيني بترف وسكن الليل" لـ"موسيقار الأجيال" محمد عبد الوهاب.

ويضم البرنامج أيضًا "أنا بستناك وآه لو قابلتك من زمان وموسيقى بعيد عنك" للموسيقار الكبير الراحل بليغ حمدي، "ولا يا ولا" الموسيقار الراحل محمود الشريف، استعراض الزهور للفنان الكبير الراحل محمد فوزي، "عشقاك كتير يا ليل" للفنان نجاح الغنيمي، "احنا الاتنين" للموسيقار الراحل رياض السنباطي.

ويقوم بأداء الأغاني، نجوم دار الأوبرا: الفنانة أنغام مصطفى، الفنان أحمد محسن، الفنانة حسناء، الفنان أحمد الوزيري، الفنان ياسر سليمان والفنانة حنان عصام، إلى جانب عازف الكمان أحمد سعيد.

الجدير بالذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية، وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية، مثل: الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من الموسيقيين والأصوات من حفظة التراث على المستوى الجماعي والفردي، قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني.