الأحد 12 مايو 2024

مكتبة الإسكندرية تعلن عن كشف أثري بسقارة يناير 2021

أخبار18-12-2020 | 12:40

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية إن مركز «زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية» برئاسة عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، سيعلن عن كشف أثري هام في يناير عام 2021.

وأضاف "الفقي" ،في بيان له، أنه للمرة الاولي تقوم مكتبة الإسكندرية من خلال "مركز المصريات" بتنفيذ بعثة للحفائر في منطقة سقارة الأثرية التي تحتوي علي العديد من الأهرامات والمقابر منذ عصر الدولة القديمة وحتي العصر اليوناني الروماني.

وأشاد "الفقي" بالجهد المبذول الذي يقوم به الدكتور "زاهي حواس"وفريق العمل من العلماء والعمال المصريين بجوار هرم الملك تيتي، وذلك للقيام بحفائر حول الآثار، لإكتشاف أسرار وكنوز الحضارة المصرية القديمة التي تبهر العالم أجمع.

وقال الدكتور مصطفى الفقي " انبهرت اليوم عندما رأيت الآثار المصرية ويجري الكشف عنها وترميمها وتخزينها بطرق علميه حديثة، ويتجاوب العمال مع الأثريين في معزوفة رائعة تؤكد أن مصر تفتح عصراً جديداً لحمايه آثارها الوطنية".

وأعرب عن سعادته بزيارة منطقة سقارة الأثرية ومشاهدة أعمال الحفائر برئاسة عالم الآثار العالمي "زاهي حواس" وفريق العمل من العلماء والعمال المصريين.

وأشار "الفقي" إلى أن المكتبة تفخر بإنتماء هذا المركز لها، موضحا أن ما يجري حاليا علي أرض سقارة هو تأكيد للوطنية المصرية وإحترام للتراث وتوقير لتاريخنا الوطني بمراحله المختلفة.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، استعداده مع وزارة السياحة والآثار من الآن لإعداد مؤتمر صحفي عالمي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air