الأحد 16 يونيو 2024

الليلة.. المسرح القومي يستقبل حفل تأبين محمود ياسين

فن19-12-2020 | 11:51

ينظم المسرح القومي، في الثامنة من مساء اليوم السبت، حفل تأبين الفنان الراحل محمود ياسين، الذي غادر عالمنا بعد صراع مع المرض في أكتوبر الماضي.

ونشر الفنان مفيد عاشور عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، صورة من أمام "بورتريه" للفنان الراحل في مرحلة شبابه، وظهر إلى جوار مفيد الفنان محمد رياض، زوج الفنانة رانيا محمود ياسين.

وكتب مفيد في تعليقه على الصورة "تأبين الفنان الكبير محمود ياسين في بيته المسرح القومي، تلك الخشبة التي شهدت توهجه المسرحي، ومنها انطلق إلى عالم السينما عبر بطولات مسرحية هامة. رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته".

محمود ياسين تزوج من الفنانة شهيرة وأنجب منها عمرو الممثل والسيناريست الشهير، وابنته رانيا التي تعمل أيضا بمجال التمثيل.

جاءت بدايته من خلال خشبة المسرح وحقق وقتها شهرة واسعة، قبل أن تجتذبه كاميرا السينما، ويشارك في أفلام: "الأرض" مع المخرج يوسف شاهين بدور صغير، في الفيلم الذي لعب بطولته الفنان محمود المليجي، الفنانة نجوى إبراهيم، والفنان عزت العلايلي، ثم دور البطولة بفيلم "نحن لا نزرع الشوك" للمخرج كمال حسين، أمام الفنانة شادية والفنان صلاح قابيل، لتتوالى أدواره في السينما، ويصبح فتاها الأول ويقف أمام كبار كبار نجوم ونجمات الفن، بينهم: فاتن حمامة، ماجدة، فريد شوقي، سعاد حسني، رشدي أباظة ومديحة يسري.

من أشهر أفلام محمود ياسين: "الرصاصة لا تزال في جيبي" مع الفنانة نجوى إبراهيم، "الباطنية" مع الفنانة نادية الجندي، "وثالثهم الشيطان" مع الفنانة ميرفت أمين، "الخيط الرفيع" و"أفواه وأرانب" مع الفنانة فاتن حمامة، "أين عقلي" مع الفنانة سعاد حسني، "الشك يا حبيبي" مع الفنانة شادية، "أنف وثلاث عيون" مع الفنانة ماجدة، "لا يا من كنت حبيبي" مع الفنانة نجلاء فتحي.