الخميس 9 مايو 2024

باحث: إشادة صندوق النقد بمصر بمثابة شيك ضمان بقوة الإصلاح الاقتصادى

اقتصاد19-12-2020 | 15:09

قال سيد خضر، الباحث الاقتصادي، إن حصول مصر على ثلاثة شرائح من قرض صندوق النقد الدولي يمثل دليلا قاطعا على ثقة الصندوق فى مدى قوة برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى ومدى مصداقية الاقتصاد المصرى وكذلك من أجل الاستمرار فى تنفيذ رؤية مصر الاقتصادية التى جعلت منها نموذج اقتصادى يحتذى به في العالم.

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن الدولة المصرية قامت بتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادى على أرض الواقع، وذلك من خلال تنفيذ مشروعات قومية فى جميع القطاعات، مما يبرز قوة هذا البرنامج فى مواجهة الصدمات الكبرى خاصة أزمة فيروس كورونا وكيفية التعامل معه إشادة كبرى مؤسسات العالم الاقتصادية بقوة الاقتصاد المصرى.


وأوضح أن إشادة صندوق النقد الدولي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لأية دولة بمثابة شيك ضمان بقوة الإصلاح الاقتصاد المصرى وشرط ضروري وكاف للارتقاء بمصداقية الدولة وتمكينها من جذب مزيد من الاستثمارات وكذلك التمويل الأجنبى.

وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي يهدف خلال فترة كورونا إلى مساعدة الدول لتخطى هذه المحنة والإبقاء على  معدل دوران عجلة الاقتصاد  المحلى والدولى، وحصول مصر وحدها على هذه القروض الثلاثة خلال فترة وجيزة يمثل فى الواقع دليلا قاطعا على ثقة الصندوق فى مدى قوة برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ومواصلة الإنجازات فى المشروعات الضخمة بمصر خلال الفترة المقبلة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يستكمل، اليوم السبت، المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى في مصر، والذي يدعمه اتفاق الاستعداد الائتماني مدته 12 شهرا، ووافق على إتاحة سحب مبلغ قدره 1,67 مليار دولار أمريكي، ليصل مجموع المبالغ المنصرفة 3,6 مليار دولار أمريكي.
    Dr.Radwa
    Egypt Air