الأحد 12 مايو 2024

"الطاقة الإمارتية": نسعى لتنفيذ السوق العربية المشتركة

اقتصاد20-12-2020 | 15:34

اعلن شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة بالإمارات، تطلع بلاده لتنفيذ مشروع السوق العربية المشتركة للطاقة الكهربائية لتحقيق الربط الكهربائى بين الدول العربية، لتحقيق الفوائد الاقتصادية والبيئية التى يساهم فيها قطاع الطاقة على مستوى الوطن العربى.

وأشار العلماء - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الأحد، إلى أهمية الدور الحيوى لقطاع الطاقة والكهرباء فى رفع وتعزيز قدرة المجتمعات على تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة، ما يستدعى تركيز الجهود على الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الإمكانيات المتاحة لهذا القطاع؛ لتحقيق الريادة العالمية.

واكد العلماء إلى أن الإمارات تمنح قطاع الطاقة والكهرباء اهتماما كبيرا وخصصت له محاور رئيسية ضمن مسارات الاستعداد للخمسين عاما المقبلة.

كما اكد العلماء أن وزارة الطاقة والبنية التحتية بدأت مشوار رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة 2071 بالاستناد إلى الإنجازات التي تحققت خلال الخمسين عاما الماضية والإعداد للمرحلة المقبلة عبر تعزيز الجاهزية للمستقبل

وقال "إن إطلاق استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 في وقت سابق يعكس جهود الدولة في تحقيق استدامة موارد الطاقة وضمان التنمية المستدامة.. حيث حققت إنجازا نوعيا بصياغة أول استراتيجية موحدة للطاقة في الدولة متضمنة الإنتاج والاستهلاك .

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air