السبت 29 يونيو 2024

وزيرة التجارة: نبحث إطلاق صندوق تحفيز الصناعة

اقتصاد20-12-2020 | 15:49

قالت نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مصر تحتاج من أجل تطوين صناعة إعطاء الكثير من الحوافز سواء كانت مادية أو سهولة الإجراءات، لذلك سيتم إطلاق صندوق تحفيز الصناعة، يعتمد الدخل المادة له من رسوم التنمية، وهناك قانون سيتم مناقشه وإعداده قريبا. 


وأضافت نفين خلال الجلسة الثالثة للاجتماعات "مصر تستطيع بالصناعة" أن هناك العديد من الوزارات تعمل من أجل اطلاق هذا الصندوق، فهناك صناعات تحتاج إلى دعم لمنافسة المنتجات المستوردة سواء من حيث الجودة أو السعر. 


وأكدت أن هناك تكليف واضح وصريح من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تحويل السيارات التي تعمل بالبنزين إلى غاز طبيعي، وتوفير كافة التسهيلات للمواطن، لذا تم التعاقد مع البنك المركزي لتوفير تمويل للمواطنين الذين يمتلكون سيارات عمرها أكثر من 30 عاما، في استبدال سياراتهم والحصول على سيارة بقرض يصل إلى 10 سنوات بفائدة لا تذكر. 


وأوضحت أن برنامج تحويل السيارات إلى غاز طبيعي، تتطلب أن تكون قدرة الماتور 70% ، مشيرة إلى أننا لدينا بنية تحتية لتمويل السيارات بالغاز الطبيعي. 


وتابعت أن الوزارة ايضا تتابع ملف السيارات الكهربائية ، وهنا اطرح سؤال على المصريين في الخارج في كيفية تعميق صناعة السيارات محليا.


وانطلقت منذ قليل الندوة الافتراضية الثالثة لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" (Webinar) بعنوان "توطين صناعة السيارات في مصر".


وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.


وبمشاركة مع خبرائنا المصريين بالخارج في مجال صناعة السيارات، ويدير الجلسة الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع".

 

    الاكثر قراءة