الأحد 2 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: التعديات على الأراضي الزراعية إهدار للثروة القومية

محافظات20-12-2020 | 17:06


 قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة ،مشددا على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.


وقال المحافظ- في تصريح له عقب الاطلاع على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة - إن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للتعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع أقسام ومراكز الشرطة والإدارات والجمعيات الزراعية.. مشيرا إلى أنه تم إزالة أعمال بناء مخالف على مساحة 220 مترا مربعا بمركزي ميت سلسيل والمطرية.


ووجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر فقط، مشددا على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري لأية حالات شروع للتعدي على أملاك الدولة.


من جانبه ، قال رئيس مركز ومدينة ميت سلسيل السيد عبد السلام إنه تم رصد شده خشبية لأعمدة دور ثان علوي بحي المستشفى بميت سلسيل وتم وقف الأعمال وفك الشدة الخشبية لإقامة أعمدة الدور الثاني علوي على مساحة 150 مترا تقريبا داخل الحيز العمراني وتم إخلاء الموقع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وفي مركز ومدينة المطرية، أوضح رئيس المركز محمد حمص أنه تم تنفيذ قرار إزالة فوري لأعمدة خرسانية لبناء مخالف على قطعة أرض داخل الحيز العمراني بمساحة 70 مترا تقريبا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.