الثلاثاء 28 مايو 2024

بلاغ يطالب "القومي للطفولة" بدعم المتهم في قضية فتاة الدقهلية

حوادث20-12-2020 | 19:01

تقدم أحمد عصام الشهابي المحامي بميت غمر، اليوم، ببلاغ إلى المجلس القومي للأمومة والطفولة، يطالب فيه بدعم "محمد. ق"، 16 عامًا، والمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تحرش فتاة ميت غمر".

وطالب بتوجيه أوجه الدعم من المتابعة النفسية والاجتماعية، للطفل المحبوس احتياطيًا على ذمة القضية، وعلى الفور تم إخطار مكتب الطفل بمحافظة الدقهلية، بورود البلاغ رقم 20247/ 26 بتاريخ 20 ديسمبر الجاري، وتتم حاليًا متابعة القضية والحالة طبقًا للنصوص المقررة بقانون حماية الطفل.

اقرا ايضا.. ضبط 724 هاربًا من تنفيذ أحكام قضائية بأسوان.

وبدأت الواقعة بتلقي اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لضباط مركز ميت غمر من بسنت محمود العزب وشهرتها "بوسة حطبة"، 23 عامًا، طالبة بكلية الزراعة بعين شمس، ومقيمة بمدينة ميت غمر، تؤكد فيه تعرضها للتحرش الجماعي من قِبل مجموعة كبيرة من الشباب خلال سيرها بشارع بورسعيد في مدينة ميت غمر مساء 10 ديسمبر الجاري.

 وتم تشكيل فريق بحث وتفريغ الكاميرات بالشارع، وتحديد هُوية 7 شباب تتراوح أعمارهم ما بين 17 إلى 19 عامًا.

اقرا ايضا.. خصم راتب شهر من مدير إدارة ومدير عام بوزارة التضامن الاجتماعي

وبعد الحادث، أعلنت الفتاة على السوشيال ميديا أنها تعرضت للتحرش، وأكدت أنها تعيش حالة نفسية سيئة، بعد تلقيها تهديدات بالقتل ومحاولات للتشهير بها، ما دفع رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى إطلاق هاشتاج "ادعم بسنت"، في محاولة لمساعدة الفتاة ودعمها معنويًا، من أجل الحصول على حقها.