الإثنين 10 يونيو 2024

خاص| المخرج عمر عبد العزيز: إقامة المهرجانات في وجود كورونا عمل بطولي

فن20-12-2020 | 19:27

قال المخرج عمر عبد العزيز، الذي يتم تكريمه الليلة في حفل افتتاح مهرجان "السينما للجميع"، إن التكريم يسعد كل فنان، ويشعره بالتقدير، خاصة عندما يكون في المجال الذي أفني عمره فيه، وهو السينما، لذلك لم أتردد في الموافقة على تكريمي في مهرجان السينما للجميع .

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة للهلال اليوم، أن إقامة المهرجانات السينمائية والفنية عموما، في ظل الأجواء الصعبة التي تعيشها مصر والعالم بسبب انتشار فيروس "كورونا" هي عمل بطولي، ووصف القائمين على هذه المهرجانات بالأبطال، لأنهم  يتحدون الظروف الصعبة مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار "كوفيد 19".

وأكد عبد العزيز، أن مشروع العمل مع محمد صبحي، في فيلم سينمائي لا يزال قائمًا، خاصة أن الفيلم الذي قدماه سويًا وهو "هنا القاهرة" نجح بشدة، ويفكران حاليا في المشروع الجديد، مشيرًا إلى أنه لديه مشاريع سينمائية أخري متعددة، ولكنها لم تخرج لحيز التنفيذ، ولا يعلم موعد خروجها للنور .

وحول تأثير العمل النقابي عليه كمخرج، قال عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، إن عمله كمخرج تأثر بالفعل بسبب العمل النقابي، ولكنها ضريبة لابد أن يدفعها الفنان، ولا يتخلى عن دوره، لذلك فهو ليس منزعجًا من العمل النقابي، بل على العكس تمامًا، فهو فخور بالدور الذي يؤديه، ويحاول دائما القيام به بالشكل الذي يخدم الفن والفنانين.


يذكر أن آخر المسلسلات التي أخرجها عمر عبد العزيز كان في عام 2013، بِاسم "أهل الهوى"، وهو من تأليف محفوظ عبد الرحمن، ويحكي عن السيرة الذاتية للشاعر بيرم التونسي الذي يُعْتَبَر أبو الشعر العامي، كما يتناول سيرة سيد درويش فنان الشعب ومطرب ثورة 1919، والمسلسل من بطولة فاروق الفيشاوي، وإيمان البحر درويش، والراقصة دينا، ومحمد لطفي، ومادلين طبر.

 

    الاكثر قراءة