السبت 21 سبتمبر 2024

بتكلفة 97 مليون درهم.. افتتاح محطة تحويل رئيسية للكهرباء في دبي

اقتصاد21-12-2020 | 10:51

 افتتحت هيئة كهرباء ومياه دبي، اليوم، محطة تحويل رئيسية جديدة بجهد 13211 كيلو فولت في منطقة القصيص الصناعية.

وبلغت تكلفة المشروع 97 مليون درهم، بقدرة تحويلية 150 ميجا فولت، وكابلات نقل أرضية جهد 132 كيلو فولت، بطول 2400 متر، لربطها بشبكة الهيئة، وفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـهيئة كهرباء ومياه دبي: "يأتي تدشين محطة التحويل الرئيسية جهد 13211 كيلو فولت في منطقة القصيص الصناعية، ضمن جهود الهيئة لرفع قدرة وكفاءة شبكة نقل الكهرباء، والوفاء باحتياجات المستهلكين والمطورين وقطاعات الأعمال في المنطقة".

وأضاف الطاير: "القيمة الإجمالية لمشروعات شبكة نقل الكهرباء قيد الإنشاء في الهيئة تزيد عن 10 مليارات درهم، والهيئة تعمل على رفع قدرة إنتاج الكهرباء وشبكات النقل والتوزيع بناءً على توقعات الطلب على الكهرباء في دبي حتى عام 2030".

وأشار النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة إلى أن محطة التحويل الجديدة تعتمد أحدث التقنيات الرقمية الخاصة بمحطات التحويل، ضمن جهود الهيئة لتعزيز التحول الرقمي في جميع عملياتها الخدماتية والتشغيلية.

ومن جهة أخرى، أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الشهر قبل الماضي، أن القيمة الإجمالية لمشاريع الكهرباء والماء الجديدة، بلغت 31 مليار درهم، منها 27 مليار درهم للمشاريع قيد التنفيذ.