الخميس 6 يونيو 2024

ائتلاف «أولياء أمور مصر» يشيد بقرار رفع الغياب عن المدارس

أخبار21-12-2020 | 12:04

أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرار رفع الغياب عن المدارس بالرغم من أنه جاء متاخرا، مناشدة الوزارة بإعادة النظر في المواد التي لاتضاف إلى المجموع مقارنه بما تم العام الماضي للثانوية العامة.


وأشارات إلى أن الطلاب قاموا بحلها علي نظام بوكليت يتم حله في المنزل، قائلة: "فجب في هذه الظروف الاستثنائية أن ننظر لسلامة الطلاب بعين الاعتبار خصوصا وأن هناك موجه ثانية لفيروس كورونا أكثر قسوة وانتشارا من الموجه الأولى بل هناك الأسوأ وهو تحور الفيروس لينتج سلالة جديدة".


وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: نرجو أن لا يكون في جدول الامتحانات مادتين في نفس اليوم حتي لا يحدث اختلاط في الفترة التي تفصل بين الامتحانين، وطالبت بتطبيق لاإجراءات الاحترازية بصرامة أثناء عقد الامتحانات.


وناشدت" الحزاوي" الوزارة بجعل الوحدة الأخيرة للاطلاع فقط، متسائلة: "كيف يستطيع الطالب أن يذاكر هذا الكم من المناهج ويراجع قبل الامتحان؟"، خاصًة أن هذا العام تقلص دور المدرسة واصبح الحضور عدد قليل من الأيام واعتمد الطالب علي نفسه في تحصيل المناهج.


ونصحت طلاب الثانوية العامة بضرورة تنوع مصادر المذاكرة للاستفادة من جميع الأدوات التي وفرتها الوزارة حتي يعتادوا عليها، قائلة: "لأنه يمكن في أي لحظة الأمور تسوء، نحن في عام استثنائي يحتاج مرونة والاهتمام بسلامة أولادنا في المقام الأول فنحن أمام وباء".