الجمعة 24 مايو 2024

النيابة تحقق فى واقعة تعذيب طفل على يد زوجة أبيه بالدقهلية

محافظات21-12-2020 | 14:20

استمعت النيابة العامة بمركز أجا محافظة الدقهلية، إلى زوجة أب الطفل رامي المتهمة بتعذيب نجل زوجها، عمره لا يزيد عن 8 سنوات، بسب رفضه القيام بأعمال منزلية معها، والاستماع إلى أقوال الطفل والأب.


وطلب الأب التنازل عن البلاغات المقدمة ضد زوجته، مشيرًا في أقواله إلى أنها في منزلة أمه وتقوم بتقويم سلوكه وتربيته.


وكان عم الطفل "رامي" عمره 8 سنوات، قد صور مقطع فيديو يوضح تعذيب السيدة " نسرين" لنجل شقيقه، مستعرضًا آثار التعذيب والعض الآدمية على جسد الطفل، مناشدًا جهات حماية الطفل بالتدخل لإنقاذه.


وأشار العم في أقواله، إلى أن والد الطفل منفصل عن أمه منذ 6 سنوات، والطفل مقيم كان طرف أبيه، الذي تزوج بأخرى وتركها تعامل الصغير بطريقتها، دون أي تدخل منه.


وتابع: "جاء إليا الطفل يبكي، ويريد ألا يعود إلى زوجة أبيه، لأنها تضربه بقسوة وتعذبه إذا رفض مساعدتها في شئون المنزل وخدمتها، وأبلغت عنها لحمايته من الوحشية والقسوة التي تعمله بها".


وحرر والد الطفل محضرًا ضد أخيه بعد أن علم بمحضره ضد زوجته، لإجباره على التنازل.


وكانت وحدة الرصد والمتابعة الأمنية، قد رصدت مقطع فيديو متداول عبر موقع "فيس بوك"، يوضح طفل في العقد الأول من العمر، على جده كدمات وآثار تعذيب وحشية، وعض بالأسنان.


وباستدعاء العم ويدعى "فتحي. م"، 21عاما، اتهم زوجة أخيه "نسرين. م. د"، 31 عاما، ربة منزل، بأنه في يوم 1 أكتوبر حضر إليه الطفل عليه آثار تعذيب وحشية، لأنه تقاعس عن أداء أعمال منزلية كلفته بها، وأن الطفل يقيم لديه منذ تلك الواقعة، لخوفه من العودة والإقامة مع زوجة أبيه.


وبمواجهتها، اعترفت بارتكاب تلك الجريمة، للأسباب ذاتها، وأنها تؤدب الطفل وهي بمنزلة والدته، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تباشر تحقيقاتها.