الجمعة 5 يوليو 2024

5 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمية

سيدتي21-12-2020 | 14:33

يعد الاستعداد والتخطيط الجيد للعلاقة الحميمية قبل البدء فيها أكثر العوامل المساهمة في تحقيق القدر الأكبر من المتعة للزوجين؛ كما تحول دون ظهور بعد المشكلات التي قد تفسد العلاقة وتحول دون اتمامها بشكل مرضي لكلا الطرفين؛ ونقدم لك في سياق السطور التالية أهم النصائح التي يجب اتبعها قبل العلاقة الحميمية لضمان متعة أفضل.


ممارسة الرياضة 

يؤكد خبراء الصحة الجنسية أن ممارسة الرياضة لمدة تزيد عن 15 دقيقة قبل ممارسة العلاقة الجنسية بوقت قصير له العديد من الفوائد؛ والتي من أهمها تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم، متضمنة الأعضاء الجنسية الحيوية ما يزيد قدرة الانتصاب؛ كما أنها تساعد على زيادة الرغبة الجنسية حيث يصل هرمون العاطفة الى اعلى معدلاته بعد ممارسة الرياضة.

  

إنجاز المهام 

يساعد إنجاز المهام الضررية والتي تشغل دائماً التفكير قبل البدء في العلاقة من الخطوات الهامة التي تزيد صفاء الذهن وتمنح قدرة أكثر على التركيز ما يمنح متعة أكثر لكلا من الزوجين.


الذهاب للمرحاض قبل العلاقة 

يوصى بالتبول أو إخراج الفضلات قبل الجماع وتنظيف المنطقة التناسلية جيداً بعد ذلك حيث ان الحاجة لاستخدام المرحاض في منتصف عملية الجماع قد يفسد العلاقة.


الاهتمام بالنظافة الشخصية 

لا شك أن تجربة الجماع تكون أفضل عندما يشعر كل من الشريكين بأن جسم الاخر نظيف كلياً وخالي تماماً من الروائح الكريهة لذا يجب الاستحمام قبل بدء العلاقة ما يزيد من الرغبة ويهيئ الجسم لها.


تجنب هذه الأطعمة 

يفضل تجنب تناول الأطعمة التي تسبب الانتفاخ ورائحة النفس الكريهة والأكلات الثقيلة قبل الممارسة كما يجب كذلك الاهتمام بغسل الأسنان أو استخدام غسول الفم.


    الاكثر قراءة