الأحد 2 يونيو 2024

إسلام فهمي: خطة جديدة للإذاعات المصرية لرفع الروح المعنوية للمستمعين في 2021

فن22-12-2020 | 03:20

أيام قليلة ويودعنا عام 2020، تاركا أثره في القلوب، ومؤثرا على المجالات العديدة في الحياة، خاصة بعد تعرض الجميع للحظر المنزلي منذ بداية أزمة كورونا، كافح الكثيرون من أجل التغلب على الأزمة، وأيضا الحفاظ على رصيد أعمالهم خاصة الأدباء والمثقفون، الذين تعرضوا لضغط خلال العام، اقتربت «الهلال اليوم» أكثر، للتعرف على إنجازاتهم رغم الصعوبات التي قابلتهم، وكذلك التعرف على توقعاتهم عن العام المقبل وبماذا يستعدون له.

 

ألقت «الهلال اليوم» الضوء على مجالات ثقافية عديدة كيف كان حصادها في العام الحالي 2020، والتقت إسلام فهمي شاهين، مقدم برامج ثقافية إذاعية، والذي قال: "كان عام 2020 صعبا، قابلت عثرات عديدة خلاله على المستوى العملي والمهني، خاصة بعد الحظر وقرار الإغلاق فقد أُلغيت الحفلات التي كنت أشارك فيها، ولكن بعد مرور الوقت وعودة التجمعات وإعلان الفتح من جديد، استقرت الأمور بشكل أفضل".

 

وأضاف شاهين: "استطعنا خلال العام 2020 أن ننجز عملاً هاما للغاية، وهو عودة المستمع المصري للإذاعة بقوة، كما رغبنا أعدادا كبيرة من المستمعين للإذاعات المصرية بتقديم محتوى إذاعي هادف يجذبه، من خلال الاستعانة بعلماء الأزهر الشريف ورجال وزارة الأوقاف، وقدمنا العديد من البرامج الفقهية الدينية، ويؤكد قطاع الإنتاج الزيادة السريعة من وقت لآخر لأعداد المستمعين وهذا نجاحا كبيرا لقطاع الإذاعات المصرية".

 

وأشار إسلام، إلى أن هناك نقلة نوعية كبيرة في إذاعة القاهرة الكبرى، حيث استطاع فريق العمل بالتعاون الجماعي، إضافة محتوى إذاعي ديني في إذاعة إخبارية في المقام الأول وتنوعا يصب في صالح المستمع.

 

وتابع: "أتوقع في العام القادم 2021 أننا سنكون قادرين على تحقيق ما نصبو إليه، من حيث تعويض الجمهور المستمع للإذاعات المصرية، عما لاقوه من إخفاقات ونكبات معنوية في العام 2020، خاصة بعد مرورهم بأزمة كورونا التي أجهدتهم نفسيا، وسنعرض برامجا دينية تقوي العزيمة وتعزز الروح المعنوية لديهم، من خلال تقديم برامج فقهية دينية والعمل على تعزيز الجانب الديني في قلوبهم".

 

إسلام فهمي شاهين، حاصل على بكالوريوس تجارة بجامعة عين شمس عام 2008، ويعمل مقدم برامج بإدارة التخطيط العام الديني للإذاعات المصرية، ومقدم برامج في إذاعة القارة الكبرى وكذلك مقدم أمسيات دينية ومنسق مؤتمرات وحفلات دينية.