السبت 18 مايو 2024

2 يناير.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمعاهد الأزهرية بشمال سيناء

محافظات22-12-2020 | 10:30

قال مدير عام المنطقة الأزهرية للمواد الشرعية والعربية بشمال سيناء محسن أبو القاسم، إن الإدارة المركزية حددت 2 يناير المقبل؛ لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل بالمعاهد الأزهرية.


وأوضح أبو القاسم - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه تم عقد اجتماع موسع برئاسته بحضور محمد عبد العظيم مدير عام المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، ومديري الإدارات والمراحل التعليمية،وموجهي العموم ؛لمناقشة الاستعدادت النهائية لامتحانات نصف العام الدراسي .


ووجه بسرعة الانتهاء من المناهج الدراسية المقررة لنصف العام في جميع المواد الدراسية في نهاية ديسمبر الجاري استعدادا للامتحانات مع الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، ووضع جداول الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية وفقا لما هو مقرر من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.


وأكد أبو القاسم ضرورة متابعة مدى جاهزية المعاهد للامتحانات من تطهير وتعقيم اللجان والتباعد بتحديد أعداد الطلاب بما لا يزيد على 12 طالبا أو طالبة بكل لجنة ، مشددا على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية الطلاب والعاملين بالامتحانات.


وأشار إلى تطبيق البرنامج الإلكتروني الجديد في الامتحانات ، مؤكدا أهمية توفير المناخ المناسب للطلاب داخل اللجان وتوفير كافة احتياجاتهم.

    الاكثر قراءة