الأحد 30 يونيو 2024

استطلاع يظهر زيادة نسبة الخوف من الإصابة بكورونا في ألمانيا

عرب وعالم22-12-2020 | 11:21

أظهر استطلاع حديث أن استمرار زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا تثير على نحو متزايد مخاوف المواطنين من التعرض للإصابة.
وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي ونشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، عن أن 48% من الألمان قالوا في منتصف شهر ديسمبر الجاري إن لديهم "خوفا كبيرا للغاية" أو "خوفا كبيرا إلى حد ما" من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، ويزيد ذلك بنسبة 4% على ما كان عليه الحال قبل شهر واحد، أي في منتصف نوفمبر.
وفي الوقت نفسه، انخفض خلال الفترة الزمنية ذاتها عدد الأشخاص الذين ليس "لديهم خوف من الأساس" أو "ليس لديهم خوف نوعا ما" من العدوى من 51 % في الشهر الماضي إلى 48% حاليا، بحسب الاستطلاع.
وبذلك صار للمرة الأولى منذ بدء تفشي الوباء في مارس الماضي عدد الأشخاص الذين لديهم مخاوف على نحو متكافئ تقريبا مع الأشخاص الذين لا يخافون من الإصابة بالفيروس، علما بأن الاتجاهين يتقاربان منذ مطلع ديسمبر الجاري، وفقا للباحثين القائمين على الاستطلاع.
كما أظهر الاستطلاع زيادة عدد الأشخاص الذين يقولون إن الوضع المتعلق بفيروس كورونا في ألمانيا قد زاد سوءا في الوقت الحالي، وذلك مقارنة بعدد هؤلاء الأشخاص في منتصف نوفمبر الماضي؛ فبينما كانت نسبة من يرون أن الوضع صار "أسوأ" 59% قبل شهر، بلغت نسبتهم حاليا 73%.
وأظهر الاستطلاع أن 16% فقط يعتقدون حاليا أن وضع ألمانيا في ظل تفشي الوباء صار "أفضل"، فيما كانت هذه النسبة 26% في منتصف نوفمبر.
تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء استطلاعين في نوفمبر الماضي، الأول شمل 2042 شخصا وتم إجراؤه على مدار يومي 3 و4 من الشهر الماضي، والثاني شمل 2073 شخصا وتم إجراؤه في الفترة بين 17 و19 من نفس الشهر، وتم إجراء استطلاعين أيضا في شهر ديسمبر الجاري، الأول شمل2054  وتم إجراؤه يومي 2 و3 من الشهر، والأخير شمل 2057 وتم إجراؤه أيام 15  إلى17 من الشهر.