الجمعة 10 مايو 2024

رئيس «الخدمات البيطرية»: الـ3 زرافات الجديدة عمرهم عامين.. وثمنهم مليونى دولار

أخبار22-12-2020 | 15:12

قال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن الـ3 زرافات الجديدة التي تم استيرادها من جنوب أفريقيا وصلوا صباح اليوم إلى مطار القاهرة، مضيفا أنهم تمت مبادلتهم بحيوانات برية زائدة موجودة في حديقة الحيوان بقيمة 2 مليون دولار، مع حديقة "جوهانسبرج بارك".


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه فور نزولهم إلى مطار القاهرة، كان هناك فريقا من الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية وكذلك معهد صحة الحيوان لفحصهم وسحب عينات وإرسالهم للفحص المعملي، مضيفا أن أعمار هذه الزرافات الثلاث تقدر بحوالي عامين، وذلك لمد الحديقة بالحيوانات المحببة للزوار.


وأشار إلى أنه على الرغم من جائحة كورونا وحظر رحلات الطيران خلال الفترة الماضية بين الدول، تمكنت الوزارة من إنهاء الإجراءات واستكمال عمليات البدل، مؤكدا أن الزرافات الثلاث تم حجرها في بلد المنشأ وهي جوهانسبرج، وأرسل المسئولون هناك الشهادات الصحية لهم وسيتم فحصهم مرة أخرى عند نقلهم إلى حديقة الحيوان.


وأكد أن حديقة الحيوان استكملت كل التجهيزات لاستقبال هذه الحيوانات، لتوفير الرعاية الصحية، وكذلك لسحب العينات وإرسالها لمعامل صحة الحيوان لفحصها لضمان خلوها من الأمراض، مضيفا أنه من المتوقع خلال ساعتين أو ثلاثة ساعات على أقصى تقدير ستنتهي إجراءات الحجر البيطري لهم ونقلهم إلى بيت الزرافات في الحديقة.


كان الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، قد أكد أن الزرافات وصلت قرية البضائع بمطار القاهرة في التاسعة صباح اليوم وقام فريق طبي من معهد صحة الحيوان والحجر البيطري بإجراء الكشف الطبي وسحب العينات اللازمة لفحصها والتأكد من خلو الزرافات من كافة الأمراض والأوبئة والفيروسات.

وأضاف أن شراء الزرافات يأتي في إطار التطوير المستمر لحديقة الحيوان حتى تنال إعجاب زائريها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air