الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ يناقش خطة التطوير الشاملة للخدمات فى مطوبس

محافظات22-12-2020 | 16:25

ناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، الخطة الشاملة لتطوير كافة الخدمات "الطرق، الصرف الصحى، الصحة، التعليم، مياه الشرب، الغاز،والبريد وكافة المرافق"، بمركز ومدينة مطوبس، وذلك بحضور النائب عمرو البيشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواد اشرف موافي، السكرتير العام لمحافظ كفر الشيخ، ومحمد رأفت، معاون المحافظ، ووكلاء الوزرات بمحافظة كفر الشيخ.

وأشار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إلى الاهتمام بالمنطقة الصناعية بمطوبس، والاهتمام بالتعليم الفني والتعليم المزدوج لربط سوق العمل بالمجتمع، وتطوير الصناعات الحرفية واليدوية، بالإضافة إلى تنفيذ مصنع الانترلوك.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، إلي دخول 14 قرية بتوابعها في تطوير القطاع الجغرافي المطلوب، وإنشاء مجمع حكومي خدمي لقري غرب وقري شرق، ومجمع خدمات للمواطنين من أسواق ومخابز ومجازر، ومركز شباب على الأقل في كل قرية، ومكتبات أطفال، ومكتبات عامة، ووسائل ترفيه، وتحويل حدائق أدفينا لمنتزه عام، وانشاء موقف فرعي من القرية إلى المركز، وموقف مركزي من المركز الي المراكز والمحافظات الأخرى.


وشدد محافظ كفر الشيخ، علي وكلاء الوزرات بمحافظة كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة مطوبس على عمل تصور تخيلي لتطوير منطقة مطوبس كل في مجاله، مع تحديد العقبات التي تواجهه. 

الجدير بالذكر أن مركز ومدينة مطوبس تم اختيارها ضمن 49 مركزاّ علي مستوي الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.