السبت 25 مايو 2024

خريطة سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار23-12-2020 | 11:16

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة على أنحاء متفرقة خلال الأيام المقبلة، مع استقرار حالة الطقس بشكل عام.


ونشر مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار على أنحاء الجمهورية خلال الـ3 أيام المقبلة.


وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، اليوم الأربعاء.


وكشف الخرائط التي نشرها المركز، أنه بالنسبة لغد الخميس، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية والوجه البحري، أما يوم الجمعة، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية.


وعن طقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقسًا معتدلا نهارًا، مصحوبًا بشبورة مائية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، والرياح معتدلة وتنشط على السواحل الغربية، ويكون الطقس مائلا للدفء نهارًا على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وشديد البرودة ليلا، ودافئ نهارًا على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، وبارد ليلا.


وبالنسبة للأمطار، فمن المتوقع تساقط أمطار خفيفة (30% تقريبا) على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة (30% تقريبا) على مناطق من شمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.


أما عن حالة البحر المتوسط، يكون مضطربًا غربًا، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين وثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر، يكون معتدلًا، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين ومترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

    الاكثر قراءة