الأربعاء 12 يونيو 2024

7 استخدامات للملح لن تتوقعيها

سيدتي23-12-2020 | 22:09

الملح أحد العناصر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها عند إعداد الوجبات المختلفة، وبجانب أهميته الغذائية، فإنه في المقابل تتعدد استخداماته المختلفة، والتي من بينها إزالة الروائح الكريهة والقضاء على الحشرات، بجانب استخدامات أخرى نستعرضها فيما يلي:

 

منع التصاق الأطعمة

إذا كان التصاق الأطعمة في الاواني من المشكلات المؤرقة لك؛ فكل ما عليك فعله للتخلص من هذه المشكلة هو رش القليل من الملح في الاناء او المقلاة قبل وضع الطعام، ولن يلتصق الطعام بها أبدًا.

تنظيف قطع الأثاث

مع مرور الوقت يبهت لون المفروشات وقطع الأساس كالأنتريه وتميل إلى الإصفرار ولكن تنظيفها ببعض الماء والملح باستخدام الفرشاة يعيدها بشكل سريع الى حالتها الأولى.

تلميع الإكسسوارات

تتعرض الكثير من الإكسسوار الى الصدأ والانطفاء بمرور الوقت؛ ولكن بقليل من الملح والليمون يمكن استعادة لمعانها ورونقها بشكل سريع.

تنظيف الثلاجة

التخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة من المهام الصعبة والتي قد لا تفلح معها وسائل التنظيف المختلفة، ولكن بقليل من الماء الدافئ والملح يمكنك إزالة هذه الروائح وابعاد فترة تجددها مرة أخرى.

القضاء على الحشرات

يساهم نقع الملابس في الماء والملح من في التخلص من بعض الحشرات الصغيرة العالقة في الملابس، ومن أهم هذه الحشرات البراغيث حيث تقضي عليها بشكل فعال.

تقشير المكسرات

يمكن تقشير الغلاف الخارجي الصلب للمكسرات مثل اللوز والبندق والجوز بطريقة أسهل وأسرع عن طريق نقعه لفترة من الوقت في الماء والملح.

التخلص من الروائح النفاذة

للتخلص من روائح النفاذة كروائح الشواء واحتراق الدهون يمكن التخلص منها بشكل سريع من خلال إلقاء الملح على هذا دخان وسيتم التخلص منها بشكل سريع.