الجمعة 17 مايو 2024

طبيب ينقذ حياة مريض سكر مصاب بكورونا في الدقهلية

محافظات24-12-2020 | 15:17

أجرى الدكتور حاتم عبد الحق، وكيل مستشفى دكرنس بالدقهلية، جراحة عاجلة لإنقاذ حياة مريض سكر مصاب بكورونا، ويحتاج إلى خياطة وغرز في قدمه، ومع تخوفات الجميع من الاختلاط بالمريض ونقل العدوى، تطوع للكشف على الحالة ومتابعتها.


ارتدى الدكتور "حاتم" الواقيات والأفرول المصرح به للأطباء في غرف العزل، واتبع الإجرءات الاحترازية من تعقيم وغيره، ودخل غرفة العمليات، وأتم الجراحة بنجاح.


وأوضح حاتم لـ "الهلال اليوم"، أن المريض في الخمسين من عمره، كان يعاني من السكر، ومحجوز في غرفة العزل، وارتطمت قدمه في السرير خلال حركته، ما تسبب في إصابته واحتياجه إلى غرز لإيقاف النزيف.


وأشار إلى أن المريض حالته الصحية العامة مستقرة، ويتابع معه باستمرار، لافتًا إلى أنه لم يقم إلا بواجبه الإنساني لإنقاذ حياة المريض.


وأوضح أن عمله كطبيب في أقسام الطوارئ ومختلف المستشفيات، يحتم عليه التعامل بشكل شبه يومي مع مصابي كورونا، دون انتظار الشكر والتقدير من أهل المرضى.


وفي السياق ذاته، فور علم أهل المصاب بما حدث، وجهوا الشكر والتقدير إلى الدكتور حاتم عبد الحق، الذي لم يدخر جهدًا في التواصل معهم وطمأنتهم، رغم ضغط العمل اليومي له بصفته طبيب.