الإثنين 21 اكتوبر 2024

برلمانية: استهتار المواطنين بخطورة كورونا أمر مقلق

تحقيقات24-12-2020 | 16:23

قالت الدكتورة سماح سعد، عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، إن التهاون والاستهتار من قبل المواطنين بخطورة فيروس كورونا، هو الذي أوصلنا إلى هذه الحالة، وأصبح التعامل مع الفيروس كأنه انتهى، حيث قلت نسبة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين، ولم يعد هناك من يلتزم بارتداء الكمامة أو التباعد الاجتماعي إلا عدد قليل، بعكس ما كان الوضع في بداية ظهور الوباء. 


وأكدت سماح سعد، فى تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن وزارة الصحة لا تكل ولا تمل فى جهودها، وحرصها على صحة المواطنين، وما زالت تبحث عن لقاح يحد من انتشار الفيروس، ويقلل من احتمالية الإصابة به، والعمل على توفير المستلزمات الطبية اللازمة، ومستشفيات العزل الصحي وخاصة مستشفيات الجهاز الهضمي والحمي والصدر.


وأوضحت عضو اللجنة الصحية  بمجلس النواب أن المرحلة الثانية من كورونا ليست أقل خطرا من المرحلة الأولى، وتأتي بأعراض شديدة وتصيب أكثر الفئة العمرية الصغيرة وخاصة الشباب، الأمر الذي يدعو للقلق والتخوف الشديد.


وناشدت البرلمانية، وسائل الإعلام وكافة الجهات المعنية بضرورة زيادة الوعي لدى المواطنين بجدية الأمر، وعدم الاستهتار والالتزام بالإجراءات وتعليمات وزارة الصحة، والمسافة الاجتماعية فى الأماكن المزدحمة، لسلامة الجميع، والحفاظ على أرواحهم، وتجاوز هذه الجائحة بسلام.