الأحد 19 مايو 2024

مصرع اثنين من العناصر الإجرامية في تبادل لإطلاق الأعيرة النارية مع الشرطة بالشرقية

حوادث24-12-2020 | 20:34

تلقى قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن الشرقية، بلاغا يفيد بقيام ثلاث عناصر إجرامية شديدة الخطورة، بالاتجار في المواد المخدرة، مُتخذين من قطعة أرض زراعية بدائرة مركز شرطة منيا القمح بمحافظة الشرقية، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي وحيازتهم لأسلحة نارية وذخائر للدفاع عن نشاطهم الإجرامي واستخدامهم دراجات نارية للتنقل.

والعناصر الإجرامية هم:

1. عاطل - مُقيم بدائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية (مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضايا "سرقة بالإكراه، وحيازة سلاح، ومخدرات"، والمحكوم عليه بالسجن 15 عامًا، وكذا مطلوب ضبطه في قضايا "مخدرات - حيازة سلاح ناري - مقاومة سلطات - قتل".

2.  عاطل - مقيم بدائرة قسم ميت غمر بالدقهلية، سبق إتهامه في قضيتين مخدرات.

3. عاطل - مُقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم من خلال مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، ومجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي، ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلتهم القوات بإطلاق النيران، وتمكنت من السيطرة على الموقف، وبتمشيط المنطقة تبين مصرع العنصران الأول والثاني، وأمكن ضبط العنصر الثالث "مُصابًا بطلق ناري في الساق.

كما تم ضبط 3 بنادق آلية، و14 خزينة، عدد من الطلقات، و20 كيلو جرامًا من نبات البانجو المخدر، وأقراص مخدرة، وميزان، وكمية من الأكياس وأدوات التغليف، و3 أسلحة بيضاء، بحوزة المتهمين.