الأحد 30 يونيو 2024

لافروف:الإدارة الأمركية الجديدة قد تعود إلى الصيغ المتعددة الأطراف من أجل تحقيق مصالحها فقط

عرب وعالم25-12-2020 | 12:55

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن الإدارة الأمريكية الجديدة حتى لو عادت إلى الصيغ المتعددة الأطراف التي تم التخلي عنها سابقاً، فستسعى إلى تحقيق مصالحها الخاصة فقط .


وقال لافروف، خلال كلمة له عبر الفيديو في منتدى الحوار من أجل المستقبل الذي نظمته مؤسسة جورتشاكوف للدبلوماسية العامة، اليوم الجمعة: "إن الولايات المتحدة انسحبت من اليونسكو ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة واتفاقية باريس للمناخ وغيرها " .


وأضاف وزير الخارجية الروسي:"يقولون إن الإدارة الأمريكية الجديدة ستكون أكثر ميلاً للعودة إلى المؤسسات والهيئات الدولية،ولكن التوجه العام للانسحاب لا يزال قائماً" .


وتابع لافروف:"حتى إذا عادت الولايات المتحدة إلى الصيغ متعددة الأطراف، فإنها لا تزال ترسل إشارات بأنها لا تُريد إخضاع أفعالها للقرارات الجماعية في حال كانت هذه القرارات لا تعكس مصالحها مئة بالمئة " .


وأشار لافروف إلى أن تصرفات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفائهما في آسيا تقوض منظمة التجارة العالمية أيضاً، وذلك من خلال عقوبات أحادية الجانب غير مشروعة ، على الرغم من أن منظمة التجارة العالمية تمر بالفعل بأوقات صعبة للغاية.

    الاكثر قراءة