الخميس 16 مايو 2024

«مصر العليا للكهرباء»: التحقيق مع مسئولين خالفوا إجراءات التيسير على المواطنين

محافظات25-12-2020 | 15:44

استجاب المهندس سامي ابو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، لشكاوي مواطني مركز ومدينة القرنة بشأن مخالفة المسئولين بشبكة البر الغربي للأقصر لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة ومحافظ الأقصر بشأن التخفيف عن المواطنين والسماح بجدولة وتقسيط المديونيات المستحقة للشركة.


وقرر "وردة" اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للتخفيف عن المواطنين وبحث الحالات الحرجة من المواطنين ذوي الدخل المحدود والأسر الأكثر فقرًا بشكل خاص، وتنفيذ عاجل لكافة القرارات التي سبق اتخاذها بشأن التيسير علي المواطنين في السداد ومراعاة ظروفهم.


وأمر رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بإحالة كل مسئول خالف تلك التعليمات، ولم يتخذ الإجراءات اللازمة لمساعدة المواطنين والتخفيف عنهم لتحقيق عاجل، كما أمر بتسيير لجان خاصة اعتبارا من الغد السبت لبحث شكاوي المواطنين والعمل على حلها، وذلك في إطار حرص الدولة علي مساعدة المواطنين والتخفيف عنهم ومنحهم كافة التيسيرات التي تساعدهم في التمكن من سداد مستحقات الشركة بسهولة ومراعاة الحالات الخاصة من المواطنين ذوي الدخل المحدود والقري والأسر الفقيرة.


وكان رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء قد أرسل خطابًا للمستشار مصطفي الهم محافظ الأقصر، أكد فيه علي الالتزام بكافة التعليمات بشأن التيسير على المواطنين في جدلوة وتقسيط ما عليهم من مديونيات مستحقة للشركة.