الإثنين 24 يونيو 2024

الرئاسة الفلسطينية: عباس سيؤكد لترامب ضرورة حل الدولتين

1-5-2017 | 09:19

ذكر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الاثنين إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيؤكد خلال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن ان السلام العادل يقوم على أساس حل الدولتين.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن ابو ردينة القول في تصريح صحفي ان "القمة المرتقبة بين الرئيس عباس والرئيس الأمريكي في البيت الأبيض هامة للغاية وسيؤكد خلالها أن الحل العادل والشامل يقوم على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية".


وأضاف ان "القيادة الفلسطينية وبالتشاور والتنسيق مع الاشقاء العرب ملتزمة بمسار سياسي يؤدي إلى سلام حقيقي يعمل على توفير الأمن والاستقرار للمنطقة".


وشدد على أن "هناك فرصة حقيقية لصنع السلام وعلى المجتمع الدولي أن يعزز هذه الفرصة وعدم إضاعتها لأن المنطقة في حالة غليان ولا يجوز استمرار الاحتلال بأي شكل من الأشكال".


وكان عباس التقى خلال اليومين الماضيين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لتنسيق المواقف قبل اجتماعه مع ترامب بعد غد الاربعاء.


وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في تصريح صحفي إن عباس والملك عبدالله الثاني أكدا أن نقطة الارتكاز في الحديث مع واشنطن هو ما تم الاتفاق عليه في القمة العربية الأخيرة وأجمع عليه العرب وهو "التمسك بمبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ورفض ما تقوم به اسرائيل من حقائق ورفض نقل السفارة إلى القدس".


وكان الرئيس الأمريكي أجرى اتصالا هاتفيا برئيس السلطة الفلسطينية في مارس الماضي ووجه له دعوة رسمية لزيارة البيض الأبيض.