الجمعة 21 يونيو 2024

إعلان موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بقنا

محافظات26-12-2020 | 14:32

أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا، اليوم، جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية للعام الدراسي2020/2021.



ووفقا للجدول المعلن تبدأ امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي العام بمواد لا تضاف للمجموع، يوم 10 يناير 2020 وتنتهي الثلاثاء، أما الصف الثاني، فتبدأ 11 يناير وتنتهي  يوم الأربعاء الموافق 13 من الشهر ذاته.


أما التعليم الثانوي الفني "صناعي -زراعي- تجاري- فندقي- مهني"، من نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، على أن تبدأ في 10 يناير، أما امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية، تبدأ 30 يناير وتنتهي في 4 فبراير، أما صفوف النقل الصف الأول الإعدادي تبدأ في 14 يناير وتنتهي في 27 من الشهر ذاته، والتعليم الإعدادي المهني تبدأ في 10يناير وتنتهي في 13 من الشهر ذاته.


وفما يخص الصف الرابع الابتدائي العام واللغات تبدأ الامتحانات في 10 يناير لمدة يومين، بينما تبدأ امتحانات الترم الأول للصف الخامس الابتدائي عام ورسمي، الخميس 14 يناير حتى الاثنين، أما امتحانات الصف السادس الابتدائي فتبدأ يوم 20 يناير وتنتهي يوم 26 من الشهر نفسه.


كما يتم تقييم تلاميذ الصف الأول إلى الثالث الإبتدائي في جميع المدارس العام والرسمية بالتقيم من قبل المدير .

 وقال الدكتور صبري خالد، إن جميع المدارس في كل المراحل التعليمية الابتدائي والاعدادي والثانوي والفني عليها اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .


وأضاف أنه شدد على ضرورة تنظيف الفصول وتطهيرها وارتداء المعلمين والطلاب الكمامات خلال الامتحانات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من فيروس كورونا 

  


وطالب وكيل الوزارة، كافة الطلاب، بالاجتهاد في الامتحانات، كما طالب القائمين عليها بحسن الرعاية والتنظيم.