الثلاثاء 14 مايو 2024

توقعات الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة (خرائط)

أخبار27-12-2020 | 11:41

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار حالة التحسن الطقس حتى نهاية الأسبوع الحالي، حيث تستمر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها.


في ما كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مدار الثلاثة أيام المقبلة، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل، إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على سواحل البحر الأحمر الجنوبية.


ومن المتوقع غدًا احتمال سقوط أمطار خفيفة على سواحل البحر الأحمر الجنوبية، أما بعد فمن المتوقع عدم سقوط أمطار.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري ورياح معتدلة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية السواحل الشمالية جنوب سيناء، ويكون الطقس دافئا على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


وتشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا علي مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة لمتوسطة علي مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، ومن المتوقع أن يكون الطقس بارد ليلا علي القاهرة والوجه البحري، وبارد علي السواحل الشمالية، بارد علي جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.



وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد، فهي: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air