الجمعة 21 يونيو 2024

"سكت عن الكلام المباح" و"إطار أبيض".. معرضان بـ"بجاليري بيكاسو"

فن27-12-2020 | 14:08

يستضيف جاليري بيكاسو في الزمالك، ابتداء من 29 ديسمبر 2020 حتى 21 يناير 2021، معرضي "سكتت عن الكلام المباح" للفنان سمير فؤاد، و"إطار أبيض" للفنان جمال فهمي.

وجاء في وصف معرض "سكتت عن الكلام المباح" للفنان سمير فؤاد: "سكتت شهر زاد لكى تؤجل ساعة القضاء المسلط على رقبتها وتكسب لحياتها فجرا جديدا .. مابين "بلغنى أيها الملك السعيد" وسكوتها كانت تداعب خيال السلطان المطعون فى كرامته المتعطش للانتقام بحكايات تهيج  خياله عن الجنس والسلطة والعفاريت والمردة .. يتسيد الجسد فضاء الليالى بحضور طاغ ويتمثل فيه قطبا الرغبة الدافعة لإستمرار الحياة .. شبق الجنس والنفور من الموت .. يتجسدان فى شهريار الذي -بسلطة مطلقة- يملك جسدها وحياتها وأيضا جسد وحياة من سيلحقون بها .. ويتجسد فى حكايات  مشحونة بالجنس والخيانة والثروة والدماء .. كما يتجسد فى فى شهر زاد التى  تعطيه بجسدها ومكرها وخيالها ما يبرد عنده نار الرغبة يوما بعد يوم .. سلطة الجسد والشبق مقابل سلطة المال والنفوذ صراع يمتد من ليلة لأخرى لألف ليلة أو لأبد الآبدين".

وكتب الفنان جمال فهمي عن معرضه "إطار أبيض": "الحياة خير و شر، قبح وجمال، بهجة و حزن، حلو و مر، أمل ويأس، جنون صاخب وعقلانية مملة. فكيف نمضى في مسيرتها المضنية إن لم نضع كل هذه المتناقضات الصارخة في إطار أبيض".


    الاكثر قراءة