السبت 29 يونيو 2024

فرنسا تفتح تحقيقا في واقعة تعرض شاب لاعتداء بعد احتفاله بعيد الميلاد

عرب وعالم27-12-2020 | 13:50

رفع شاب فرنسي مسلم دعوى قضائية بعد تعرضه لضرب مبرح فى شرق البلاد، بسبب نشر صور على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيها وهو يحتفل بعيد الميلاد ، حسب ما أفاد مصدر أمني أمس السبت، لوكالة "فرانس برس".


وذكرت الوكالة نقلا عن نفس المصدر، أن الشاب الفرنسي البالغ من العمر 20 عاما، وهو ابن لشرطيين، تلقى رسالة تهديد في البداية من أحد معارفه، من جانبه، صدم الشاب مقدم الشكوى بهذه الرسالة التهديدية، وأراد استيضاح سبب سخط صاحبها، حيث دعاه صاحب رسالة التهديد لزيارته كي يشرح له السبب".


ولبى الشاب الدعوة وذهب إلى المكان المحدد، فوجد في انتظاره خمسة أشخاص هاجموه، وأبرحوه ضربا، وهددوه حتى لا يتقدم بشكوى قضائية ضدهم، وفقا للمصدر نفسه.


وأشار الشاب المدعي إلى أنه يعرف الشخص الذي أرسل له هذه الرسالة من المدرسة، ومن ناد لكرة القدم يرتاده كلاهما، لافتا إلى أن صاحب الرسالة هدده وهدد والديه، لأنه صدم عندما رآه يحتفل بعيد الميلاد، مع أنه مسلم.


وأوضحت والدة الشاب التي تعمل كضابطة في الشرطة القضائية، أن ابنها "وقع في كمين"، مؤكدة أنه لا يجب أن تمر هذه القضية مرور الكرام، معتبرة أن هذا السلوك طائفي وعنصري.


وشددت الشرطية على أن هذا أمر غير مقبول في القرن الحادي والعشرين، وكل شخص حر فى أن يحتفل بما يريد وكما يحلو له.


وحذر رئيس منطقة "جران إيست"، جان روتنيه، من أن ما حدث يعد عدوانا غير مقبول، مدفوعا بعنصرية مبتذلة للغاية وكراهية للشرطة"، مضيفا أن فرنسا بحاجة إلى سلطة جمهورية تعبر عن نفسها بشكل حقيقي وفعال ، معربا عن كامل دعمه للشاب وعائلته.