الأربعاء 26 يونيو 2024

ننشر استعدادات "الدقهلية" لتطعيم لقاح كورونا

محافظات27-12-2020 | 15:00

اجتمع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، مع اللواء عبد القادر النوري، وكيل الوزارة السكرتير العام، والدكتور سعد مكي، لمناقشة الإجراءات والاستعدادات الواجب اتخاذها بشأن تطعيم المواطنين في المحافظة، بلقاح كورونا.


وأكد محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة لمعاينة وتحديد أماكن استقبال المواطنين؛ لإعطائهم التطعيم المذكور، واستقرت على اختيار 5 أماكن تغطي كافة مناطق المحافظة.


وكلف محافظ الدقهلية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء الواقعة في نطاقهم الأماكن المختارة، لتجهيزها على أكمل وجه بكافة المستلزمات من الأثاث وثلاجات حفظ التطعيمات وتأمين مصادر الكهرباء البديلة من خلال توفير المولدات الكهربية اللازمة، فضلا عن تجهيز مقاعد وأماكن انتظار وتندات لحماية المواطنين من الشمس أو الأمطار.


وشدد على أهمية إعداد دورات المياه وصيانتها بهذه الأماكن، وتوافر المياه بها، مع تخصيص عامل مسؤول عن نظافتها  قبل وخلال عمليات التطعيم حرصا على صحة المواطنين.


وأكد مختار، أن التعاون والتنسيق قائم مع وزارة الصحة لتوفير الأطقم الطبية وهيئات التمريض والعاملين في تنفيذ هذه الحملة لتظهر الدقهلية بالمظهر اللائق بها بين المحافظات.


ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة، أن التطعيم يبدأ بالأطباء وهيئات التمريض والعاملين بمستشفيات العزل والفرز في أماكنهم، وأن الحملة في الأماكن الخمسة التي تم اختيارها وتحديدها من قبل المحافظة سوف تستقبل المواطنين فور الإعلان المركزي عن الموعد من قبل الوزارة، وأن استقبال المواطنين فيها يبدأ بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك بعد تسجيل جميع المواطنين بياناتهم على الموقع الإلكتروني للوزارة لتقيمها من قبل المسؤولين، وسيتم الإعلان عن هذا الموقع قريبًا من قبل وزارة الصحة.