الإثنين 20 مايو 2024

"هنطلع الفنان اللي جواك".. مبادرة لتعليم التشكيل الخزفي بـ"موناليزا آرت زون"

فن28-12-2020 | 12:09

يقيم جاليري "موناليزا آرت زون"، ورشة تدريبية بعنوان "أساسيات التشكيل الخزفي"، وذلك في الحادية عشر من صباح الغد، بمقر الجاليري، بجوار كلية التربية الفنية بالزمالك، ضمن مبادرة "هنطلع الفنان اللي جواك".


وتقوم بالتدريب في "أساسيات التشكيل الخزفي" الفنانة ولاء نمر، للتعريف بما هو فن الخزف، وأنواع الطين، ألوان الجليزات وكيفية استخدامها، وما هي ألوان تحت الطلاء، وألوان الطلاء على الزجاج والدرجات المناسبة للحريق وتقنيات التشكيل.


مدة الورشة التدريبية 24 ساعة، تم تقسيمها على 8 جلسات، بدءًا من غدًا الثلاثاء، وتكون مواعيد التدريب من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الثانية ظهرا، وعلى المتدرب اختيار يومين فقط في الأسبوع، إما السبت والإثنين أو الأحد والثلاثاء.


وعلى جانب آخر، يقيم "موناليزا آرت زون" ورشة تدريبية أخرى بعنوان "أساسيات الرسم بالرصاص" في الخامسة مساء من نفس اليوم، ويقوم الفنان التشكيلي أحمد أمين، بشرح مفاهيم مختلفة وتدريس المنظور والرسم بالنسب الصحيحة، والتظليل وزوايا الإضاءة، والبناء الصحيح للتكوين بشكل أكاديمي وتوزيع العناصر لبناء عمل فني والسيطرة على نسب الكتل والفراغ بأسهل الطرق باستخدام خامة الرصاص والفحم والحبر.


كما يتم تقسيم مواعيد التدريب في هذه الورشة أيضا على 24 ساعة بواقع يومين في الأسبوع في أيام السبت والإثنين من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الثانية ظهرا، وأيام الأحد والثلاثاء من الساعة الخامسة عصرا وحتى الثامنة مساء.


و"موناليزا آرت زون" هو مكان مخصص للورش التدريبية المتخصصة في مجال الفنون التشكيلية، وكورسات الفنون للأطفال والكبار من البداية والأساسيات حتى المستويات المتطورة.