الإثنين 13 مايو 2024

الزمالك يتقدم على سموحة بثنائية في الشوط الأول

رياضة28-12-2020 | 17:50

انتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وسموحة المقامة حاليا على استاد برج العرب، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث، بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

 

وتقدم المغربي بن شرقي تقدم بالهدف الأول من ركلة جزاء تحصل عليها يوسف أوباما في الدقيقة الثامنة.


وعزز أحمد أبوالفتوح، لاعب الزمالك تقدم فريقه أمام سموحة بالهدف الثاني الرائع في الدقيقة 31 من عمر المباراة.


وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:


حراسة المرمى: محمد أبوجبل


خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبدالغني - محمود حمدي الونش - حازم إمام


خط الوسط: إمام عاشور - محمد أشرف "روقا" - يوسف إبراهيم "أوباما"- محمد أوناجم - أشرف بن شرقي.


خط الهجوم: حميد أحداد.


بينما بدأ سموحة بالتشكيل التالي:ـ 


في حراسة المرمي: الهاني سليمان.


خط الدفاع:  رجب نبيل - محمود البدري - أحمد جمال - أطهر الطاهر.


خط الوسط:  محمود حليمو - محمد محسن ليلة - محمد كناريا - إسلام جمال.


خط الهجوم:  رفيق كابو - حسام حسن.


وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين ومالت الأفضلية للزمالك ونجح أشرف بن شرقي في استغلال تمريرة سحرية من إمام عاشور في الدقيقة 5 وسددها على يسار الهاني سلمان محرزا الهدف الأول إلا أن الحكم قرر إلغائه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

واستمر ضغط الزمالك وبعدها بدقيقة واصل الفريق الضغط على دفاعات سموحة وحصل يوسف أوباما على ركلة جزاء في الدقيقة 7 سددها أشرف بن شرقي على يمين الهاني سليمان محرزا الهدف الأول للفريق.

حاول فريق سموحة إدراك التعادل بعد تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق انطلاقات رفيق كابو وإسلام جمال وعرضيات أطهر الطاهر إلا أن دفاعات الفريق تصدت لهجمات الفريق السكندري، وفي الدقيقة 11 استطاع عبدالغني التعامل مع عرضية أطهر الطاهر وحولها لركلة ركنية لفريق سموحة لعبها إسلام جمال وتحولت لركلة ركنية من الجانب الأخر تعامل معاها دفاع الزمالك ببراعة.

وفي الدقيقة الرابعة عشر حاول فريق سموحة الوصول لشباك محمد أبوجبل عن طريق تسديدة من كناريا إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الفريق، وفي الدقيقة 16 حصل فريق سموحة على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها حليمو أعلى عارضة محمد أبوجبل، كثف فريق سموحة هجماته من الجهة اليمنى عن طريق إسلام جمال وأطهر الطاهر ونجحت دفاعات الزمالك مع محمد أبوجبل في التعامل مع هجمات سموحة.

وفي الدقيقة 21 تصدى القائمة لفرصة الهدف الثاني للزمالك بعد تسديدة قوية من محمد أوناجم بعد مراوغة ممتازة من يوسف أوباما من الجهة اليسرى ليرسل عرضية ممتازة سددها أوناجم في قائمة الفريق السكندري، وبعد قام الجهاز الفني لسموحة بإجراء تعديل داخل الملعب بانتقال إسلام جمال للجبهة اليسرى في محاولة منه لإيقاف إنطلاقات حازم إمام وتشكيل خطورة على مرمى الفريق ونجح إمام في إيقاف خطورة الفريق السكندري.

وفرض الزمالك سيطرته قليلا على مجريات اللعب خاصة من الجانب الأيسر الذي شغله أوباما وأحمد فتوح وينضم لهما على فترات أشرف بن شرقي وإمام عاشور لتشكل بداية هجمات الزمالك بشكل مكثف .

وفي الدقيقة 32 استطاع أحمد فتوح أن يحرز الهدف الثاني للزمالك بمهارة فردية بعدما راوغ أكثر من لاعب من مدافعي سموحة بمهارة عالية وسدد الكرة على يسار الهاني سلمان محرزا الهدف الثاني للفريق، وبعدها تعرض حميد أحداد مهاجم الفريق لإصابة قوية على مستوى الرأس في الدقيقة 34 بعد تدخل قوي من لاعب سموحة رجب نبيل مدافع فريق سموحة.

وفي الدقيقة 38 حصل أحمد فتوح على البطاقة الصفراء بعد عرقلة إسلام جمال لاعب فريق سموحة من خارج منطقة الجزاء، لعبها إسلام جمال وتعامل معها مدافعي الزمالك ببراعة وطالب لاعبي سموحة الحصول على ضربة جزاء إلا أن حكم اللقاء طالب باستكمال اللعب.

وفي الدقيقة 44 تصدى محمد أبوجبل لتسديدة قوية من إسلام جمال، واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول انحصر خلالهما اللعب في وسط الملعب بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.


    Dr.Radwa
    Egypt Air