الثلاثاء 14 مايو 2024

نقابة المهندسين بالإسكندرية تطلق أولى لقاءات صالونها الثقافي باستضافة رسام الكاريكاتير عمرو فهمي

محافظات28-12-2020 | 20:21

أطلقت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودى، مساء اليوم الاثنين، أولى لقاءات الصالون الثقافي تحت عنوان "كاريكاتير عمرو فهمى..حدوته مصرية".


وقال المهندس كريم عزت رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية بنقابة المهندسين بالإسكندرية، إن الصالون الثقافى سيستضيف خلال لقاءاته التي تعقد مرة واحدة في الشهر نخبه من المثقفين والمفكرين والفنانين.


وأكد أن صالون المهندسين يعد نافذة ثقافية لطرح عدد من الموضوعات حول العاصمة الثانية إلى جانب تناول رحلة رموز المبدعين، بالإضافة إلى مناقشة أهم الأحداث الجارية من منظور متخصص لإثراء الرأى العام.


وأشار إلى فعاليات الصالون الثقافي متاحة لجميع المهندسين لتبادل المعلومات والأفكار، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة التباعد المكاني بين الحضور.


من جانبه تحدث رسام الكاريكاتير عمرو فهمي عن دور فن الكاريكاتير ومدى تأثيره في طرح الموضوعات والقضايا، مستعرضا خلال الندوة أهم أعماله الفنية.


وقال "فهمي" إن الكاريكاتير يمثل أحد الفنون المهمة المؤثرة في المجتمع، مشيرا إلى أنه يعتمد على السخرية والفكاهة في التعبير عن الموضوعات التى يتناولها، فضلا عن أنه يسهم في رفع الوعي لدى المتلقي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air