الإثنين 10 يونيو 2024

إغلاق 45 مقهى مخالف للإجراءات الاحترازية في الجيزة

حوادث29-12-2020 | 15:27

شنت مباحث المرافق بالجيزة، اليوم، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مدير الأمن، حملة مكبرة، استهدفت المقاهي المخالفة، وأسفرت عن ضبط  45 مقهى يقدم الشيشة للمواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتعاون مع مسؤولي الحي.

وكانت محافظة الجيزة، قد تمكنت بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة وشرطة المرافق، من رفع 6850 حالة إشغال للمحال والمقاهي والمطاعم على مدار الأسبوع. 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم شن سلسلة من الحملات بالتوازي على مستوى الأحياء والمراكز، منذ بداية من الأسبوع الجاري، لتحقيق الانضباط، وإحداث سيولة مرورية ورفع الإشغالات ومتابعة مدى التزام المحال والمقاهي والمطاعم بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الفتح والغلق، وعدم التعدي على حرم الطريق العام.

اقرا ايضا..نشرة حوادث "الهلال اليوم".. تحديد موعد محاكمة أستاذ بـ«قصر العينى» لاتهامه بالاتجار فى الأعضاء

ووجّه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة على مدار اليوم؛ لتطبيق الضوابط والاشتراطات الخاصة بالمنشآت التجارية والمطاعم والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، فضلاً عن التأكد من الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والورش الحرفية.

وكلف راشد، بضرورة التصدي بكل حسم لأي مخالفة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات، وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مع الغلق الإداري للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة، وسحب رخصة المدير ووقف النشاط.

اقرا ايضا..تأجيل محاكمة نائب محافظ الإسكندرية الأسبق بالكسب غير المشروع

وشملت جهود رفع حالات الإشغال التي نفذتها محافظة الجيزة، 270 حالة بالعمرانية، و126 بالطالبية، و160 حالة بحي جنوب الجيزة، و953 حالة ببولاق الدكرور، و2352 بالهرمبشمال الجيزة، و713 بالدقي، و326 بالعجوزة، و309 بالوراق، و36 بأوسيم، و534 بأكتوبر وزايد، و80 بكرداسة، و39 بأبو النمرس و32 بالبدرشين، و21 بمنشاة القناطر، بالإضافة إلى إزالة 5 ساحات تابعة لكافيتريات على مساحة 200م بسبب اعتدائها على الطريق العام.


    الاكثر قراءة