الثلاثاء 28 مايو 2024

بالصور.. «السراج» يستقبل وزير خارجية النمسا في طرابلس

1-5-2017 | 14:31

استقبل فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي اليوم، بمقر المجلس بمدينة طرابلس سباستيان كورتز الوزير الاتحادي لشئون أوربا والتكامل والخارجية، يرافقه وفد يضم  السفير رونالد شتورم سفير جمهورية النمسا المعتمد لدى ليبيا.

وحضر اللقاء السفير يواريك تريلي مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية، وعدد من أعضاء ديوان الوزارة وسفير النمسا لدى تونس وممثلين لشركات نمساوية كبرى، وعن الجانب الليبي وزير الخارجية المفوض محمد الطاهر سيالة ووكيل وزارة الخارجية السيد لطفي المغربي والمستشار السياسي للسراج الطاهر السني وعدد من مسئولي وزارة الخارجية والمجلس الرئاسي.

وجدد سباستيان كورتز وزير خارجية النمسا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني وحرصها على أن يتحقق الاستقرار في ليبيا، وقال إن الصديق يبرز في الأيام الصعبة.

وأعرب كورتز عن تطلع بلاده إلى تطوير العلاقات الثنائية مع دولة ليبيا والتعاون في مجالات النفط والصحة والعديد من المجالات الحيوية الأخرى.

كما تحدث الوزير عن إمكانية فتح مجالات التدريب للكوادر الليبية في التخصصات الطبية وتجهيز المستشفيات بالمعدات والأجهزة.

من جانبه رحب رئيس المجلس الرئاسي بالوزير النمساوي والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس، معربًا عن تقديره للعلاقات المميزة والخاصة بين ليبيا والنمسا، والدعم الكبير الذي قدمته الحكومة النمساوية خلال مراحل الحوار السياسي.

وأوضح السراج أن النمسا معروفة بدعمها للديمقراطيات في العالم، متمنيا الاستفادة من خبرتها في إيجاد أسس لدعم مسار التحول الديمقراطي في ليبيا.