الجمعة 27 سبتمبر 2024

نشرة حوادث «الهلال اليوم».. بيان جديد للنيابة العامة فى واقعة مقتل «ريجينى».. وإعدام وبراء بقضية «فتاة المعادى»

حوادث30-12-2020 | 14:34

تقدم لكم بوابة "الهلال اليوم" نشرة باهم أخبار الحوادث التى شهدها اليوم الأربعاء، 30 ديسمبر، لمساعدة القراء فى متابعة الأخبار أولا بأول.

«النيابة العامة»: لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية فى واقعة «ريجينى»

أمر النائب العام بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في واقعة قتل واحتجاز المجني عليه "جوليو ريجيني" وتعذيبه بدنيًّا مؤقتًا لعدم معرفة الفاعل، وتكليف جهات البحث بموالاة التحري لتحديده، واستبعاد ما نُسب إلى أربعة ضباط وفرد شرطة «بقطاع الأمن الوطني» في تلك الواقعة من الأوراق، وأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في واقعة سرقة منقولات المجني عليه بالإكراه الذي ترك آثار جروح به لانقضائها بوفاة المتهمين.

محاكمة 22 متهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية 26 يناير

 قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة 22 متهمًا، من بينهم 10 محبوسين؛ لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش العمرانية"، إلى جلسة 26 يناير المقبل؛ لفض الأحراز.

الإعدام لمتهمين وبراءة ثالث فى قضية قتل «فتاة المعادى»

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، اليوم، حكما على 3 متهمين فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد، 24 عامًا، بحى المعادى بالقاهرة، وقررت المحكمة إعدام اثنين من المتهمين وبراءة الثالث.

ضبط منتحل صفة ضابط شرطة للنصب على المواطنين عبر مواقع التسوق الإلكتروني

تلقت شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة بلاغا  من (شخصين) قرر أحدهما بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عن طريق موقع للتسوق الإلكترونى ادعى بأنه ضابط شرطة وأبدى رغبته فى شراء عدد (7 هاتف محمول– 4 سماعات إيربود – 4 ساعات) وقام بتحويل مبلغ مالى له كمقدم شراء عبر أحد التطبيقات الإلكترونية، وإتفق معه على التقابل بإحدى الشقق بدائرة القسم لإتمام عملية البيع.

ضبط ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية بسوهاج

تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج، اليوم، من ضبط عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام؛ لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها، وعثر بداخلها على (طبنجة مفككة الأجزاء بالخزينة الخاصة بها، و3 فرد محلي الصنع، وعدد من الطلقات النارية، وعدد كبير من أجزاء الأسلحة النارية، المستخدمة فى عملية التصنيع.