الجمعة 10 مايو 2024

محافظ قنا يبحث ملفات مياه الشرب والصرف الصحى وخطة العام المالى

محافظات30-12-2020 | 14:59

بحث محافظ قنا أشرف الداودي اليوم مع القيادات التنفيذية بالمحافظة عددا من الملفات، منها موقف إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، وخطة العام المالي 2020 / 2021، وموقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.


جاء ذلك بحضور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المدن ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء شركات المرافق الحيوية.


بدأ المحافظ اجتماعه بمناقشة ملف إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، وذلك في إطار متابعة الخطوات التنفيذية للبرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، حيث أوضح الداودي أن المحافظة تستهدف إقامة محطات للغاز الطبيعي بمختلف مراكز المحافظة.


وأضاف أنه سيتم خلال العام المالي الحالي 2020 /2021 الانتهاء من تنفيذ وبدء التشغيل ل 5 محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، بالتنسيق بين شركتي كارجاس للغاز الطبيعي والتعاون للبترول، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق مع الشركتين لإقامة 6 محطات أخرى خلال العام المالي القادم 2021 / 2022.


وأكد الداودي أن المحافظة تحرص على التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بديلاً للبنزين والسولار، حيث يسهم استخدام الغاز الطبيعي في تنفيذ خطط الدولة للحفاظ على البيئة وكذلك ترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية المُثلَى من الثروات الطبيعية لمصر وتقليل حجم استيراد منتجات الوقود، فضلا عن أن سعره المنخفض يتناسب مع كافة فئات المجتمع.


ووجه الداودي مسئولي الوحدات المحلية وشركة غاز الاقاليم بتسهيل إجراءات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، وذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بتوصيل الغاز الطبيعي للعقارات علي الطرق الداخلية والفرعية والتي لم تنته بعد من طلاء واجهاتها والعقارات المخالفة التي تقدمت بطلبات تصالح وكذلك توصيل الغاز للعقارات التي يوجد بها عدادات كهرباء كودية او مسبوقة الدفع.


كما ناقش محافظ قنا ،خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2020 /2021 ، وكذلك الموقف التنفيذي ومعدلات الإنجاز لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها ضمن برنامج التنمية المحلية، موجها بضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ بتلك المشروعات علي أرض الواقع ومتابعتها بشكل دوري للتعرف على أهم المعوقات التي قد تحد من تحقيق معدلات التنفيذ المطلوبة طبقا للجدول الزمني المقرر لها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air