الأحد 5 مايو 2024

الزراعة تعلن تمديد الاعتماد الدولي للمعمل المركزي للمبيدات

أخبار31-12-2020 | 12:55

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تمديد الاعتماد الممنوح للمعمل المركزي للمبيدات من المجلس الوطني للاعتماد (الإيجاك )، وذلك في إطار دعم وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. 


وقال الدكتور شكر عبدالسلام مدير المعمل المركزي للمبيدات، إن ذلك التمديد يصبح مجال الاعتماد في تقدير متبقيات المبيدات في الأغذية لأكثر من 500 مركب وأيضا تقدير السموم الفطرية ( الأفلاتوكسين) في الحبوب والمكسرات ومشتقاتها وذلك وفقا لمتطلبات الموصفة الدولية ISO/IEC 17025:2017.


كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أعلنت اليوم حصول المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية، على اعتماد الايزو   ( 17025/2017 ) من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك). 


وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، إن ذلك يعد الاعتماد الثاني الذي يحصل عليه المعمل خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، لافتة إلى أن ذلك يؤكد جودة الخدمات المختلفة التي يقدمها المعمل، في إطار دعم وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تم اعتماد المعمل وطرق التحليل الجديدة، وقام خبراء المجلس الوطني للاعتماد بالفحص والتدقيق في نظام الجودة وطرق التحليل وكفاءة العاملين بالمعمل وقد اجتاز المعمل الاعتماد بكفاءة. 


وأشار إلى أن هذا الاعتماد يأتي بعد اجتياز المعمل للإعتماد الدولي للأيزو (17025/2017 ) من هيئة الإعتماد الفنلندية FINAS للعام الخامس والعشرون على التوالي في أكتوبر الماضي من فنلندا والتي تخطاها بكفاءة، موضحة أن هذه الاعتمادات تأتي تزامناً مع احتفال المعمل باليوبيل الفضي لإنشائه.