الأحد 29 سبتمبر 2024

وائل الفشني: انتهيت من تسجيل قصيدة للبابا شنودة.. وهذا رأي المشايخ

فن31-12-2020 | 17:22

أكد المطرب وائل الفشني، اليوم، أنه انتهى أمس من تسجيل قصيدة "يا صديقي"، وهي من كلمات البابا شنودة الثالث، وذلك بأحد الاستديوهات في المهندسين، مشيرًا إلى أن القصيدة من ألحانه ومن توزيع مودي، ومن المتوقع أن تكون ضمن أحداث فيلم "البابا".

وأضاف الفشني في تصريحات صحفية، أن أحد الأصدقاء عرض عليه قصيدة أعجبته كثيرا قبل أن يعرف من هو مؤلفه، وفوجئ بأنها إحدى قصائد البابا شنودة الثالث، وتحمل عنوان "يا صديقي".

وأوضح أنه سعد كثيرًا حينما علم بأن القصيدة من مؤلفات البابا شنودة، وأنها تحمل معاني جميلة، حيث تتضمن حوارًا شخصيًا بين الإنسان ونفسه، وتقول بعض كلماتها "يا صديقي لست أدري من أنا.. أو تدري أنت ما أنت هنا.. أنت مثلي تائه في غربة.. وجميع الناس أيضًا مثلنا".

وتابع الفشني: "استشرت أصدقائي من الشيوخ بشأن غناء هذه القصيدة وأبدوا إعجابهم بهذه الخطوة، وخاصة أن القصيدة تحمل معاني إنسانية سامية، وأن الشيخ محمد متولي الشعراوي لو كان على قيد الحياة وأردت أن أحصل على رأيه في هذه الخطوة كان سيوافق على الفور".

وأشار إلى أنه حينما قرأ هذه القصيدة شعر بأنه وجد ضالته فيما يبحث عنه من كلمات مؤثرة وهادفة تخرج من القلب، وقال لنفسه وقتها: "أنا بدور على كلام علشان أعمل بيه حاجة جديدة، والحمد لله ربنا وفقني ووجدت هذا الكلام".