الخميس 20 يونيو 2024

"الصحفيين": تأجيل سداد الاشتراك السنوي والعلاج بالنقابة 3 أيام واستئنافه من خلال خدمة "فوري"

أخبار1-1-2021 | 15:55

أعلن محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين أنه تقرر تأجيل تحصيل الاشتراكات السنوية للزملاء الصحفيين والاشتراك بمشروع العلاج لمدة 3 أيام على أن تستأنف بداية من يوم الثلاثاء المقبل، وذلك تماشيا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وللحفاظ على صحة الزملاء.


وقال شبانة إنه سيتم الإعلان عن طريقة الاشتراك النهائية خلال ساعات من خلال خدمة فوري بجميع محافظات مصر، وذلك حرصا على التباعد في ظل الازدحام المتوقع بمبنى النقابة في هذه الفترة من كل عام وهو ما لا يجوز حدوثه بالعام الحالي لظروف تفشي فيروس "كوفيد ١٩".


وأضاف الأمين العام لنقابة الصحفيين أنه تم التعاقد مع شركة "فورى" بموجب قرار بالاجتماع الأخير للمجلس، وسيقوم كل عضو بالنقابة بالسداد عن طريق الشركة، وبإمكانه الحصول أيضا على خدمة توصيل بطاقات الاشتراك أو العلاج إلى منزله مقابل مبلغ رمزي.


وأشار الأمين العام لنقابة الصحفيين إلى أنه لن يتم الاشتراك من خلال مبنى النقابة بالتواصل المباشر وبالطرق التقليدية أو السداد بخزينة النقابة نهائيا خلال الوقت الراهن، مناشدا الزملاء بعدم التوجه للنقابة لأجل تجديد الاشتراك، على أن يتم الإعلان عن التفاصيل وطريقة تقسيط اشتراك العلاج لمن يرغب خلال ساعات لجميع الزملاء.


وقال شبانة إن النقابة ستقدم فقط في الفترة المقبلة الخدمات التقليدية كالقروض والإعانات واعتماد الأوراق لمدة 3 ساعات يوميا فقط، وذلك من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا مع استمرار الخدمات الحكومية كالشهر العقاري وتذاكر القطارات والسجل المدني وغيرها خلال نفس الفترة 3 ساعات يوميا.


وأشار شبانة إلى أنه يجب على الزملاء الصحفيين اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بمبنى النقابة لأجل صالحهم وللحفاظ عليهم.. منوها إلى أن الفترة القادمة تحتاج لمزيد من الالتزام حفاظا على صحة الزملاء الصحفيين، وأن مجلس النقابة برئاسة ضياء رشوان اتخذ العديد من الإجراءات لصالح الصحفيين في مواجهة فيروس كورونا.