الخميس 23 مايو 2024

المنيا في أسبوع: 43 مليارا لتنفيذ مشروعات قومية.. وتحرير22 ألف مخالفة في حملات رقابية

محافظات1-1-2021 | 16:06


شهدت محافظة المنيا خلال الأسبوع  العديد من الأحداث ومتابعة لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذ العديد من المشروعات، وشن حملات مكبرة لضبط المخالفات، وتوجيه ومتابعة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لإنجازات القطاعات المختلفة داخل المحافظة خلال عام 2020، والاستمرار في استقبال طلبات التصالح في البناء بعد مد المهلة لآخر مارس من العام الجديد 2021 


وأعلن المحافظ يوم الخميس، أن الدولة انفقت ما يزيد عن 43 مليار جنيه في تنفيذ مشروعات قومية وتنموية على المحافظة في كافة القطاعات منذ عام 2014 حتى الآن.


قال المحافظ  خلال اجتماعه مع  أعضاء مجلس النواب والشيوخ يوم الخميس إن التنسيق بين الأجهزة التنفيذية المحافظة ونواب البرلمان والشيوخ، يؤكد على اكتمال كافة جوانب الديمقراطية، لإيجاد حلول للمعوقات التي تواجه المواطنين، والسعي للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة الفئات الأكثر احتياجا ، وأكد على أهمية اقتحام المشكلات وحلها من جذورها. 

كما أعلن محافظ المنيا، الثلاثاء الماضي، أن مديرية القوى العاملة، تمكنت من تشغيل 295 شاباً وفتاة من جميع المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

 

كما أكد القاضي يوم الأربعاء على تواصل إجراء الفحوصات الطبية للمواطنين، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة  التي أسفرت على الكشف لمليون مواطن بمحافظة المنيا منذ بدايتها. 

وقال المحافظ اليوم  إن مديرية  الصحة بالمنيا نظمت 37 قافلة طبية بمختلف التخصصات بمراكز وقري المحافظة  خلال 2020 لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالى المحافظة بالمجان  ضمن المبادرة  الرئاسية "حياة كريمة"  وتوقيع الكشف على 54 ألف مواطن بجميع المراكز. 


كما بحث المحافظ يوم الثلاثاء مع وفد برنامج تنمية الصعيد برئاسة الدكتور هشام الهلباوي مدير البرنامج ، وضع خطط التنمية المتكاملة للمراكز المستهدفة بالمحافظة في برنامج استهداف 1000 قرية على مستوى الجمهورية.


تابع المحافظ جهود مديرية التموين خلال  عام 2020 وأكد علي ان المديرية مع الجهات الرقابية  تمكنت من  تحرير22 ألف مخالفة خلال الحملات الرقابية وتطوير 16مركز خدمة تموينية واستخراج 9 ٱلاف رقم سري للبطاقات التموينية.


وأشار المحافظ علي ضرورة تفعيل وتعظيم دور الرائدات الريفات ومدرسات فصول محو الأمية في حملات التوعية الجماهيرية بأهمية مواجهة الزيادة السكانية، مع استمرار حملات طرق الأبواب لنشر الوعي بين جميع الفئات في القري المستهدفة، للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية.

كما قال السكرتير العام للمحافظة أنه تم اختيار عدد من الموظفين بكل مركز لتدريبهم على تلك الأعمال من إدارات "الأملاك -العقود-المالية-الهندسية- التغيرات المكانية - الشئون القانونية ومركز المعلومات.


وسلم الدكتور محمد محمود أبوزيد -نائبا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا- يوم الاثنين عدد 100 شيك، مقدمة من جمعية الأورمان بالتعاون مع بنك القاهرة، لأصحاب المشروعات متناهية الصغر كمرحلة أولى لتنفيذ تلك المشروعات.


كما قاد يوم الأحد الدكتور محمد محمود ابوزيد نائب محافظ المنيا، حملة مكبرة لضبط المخالفات والخارجين عن القانون، حيث تم خلال الحملة ضبط طلمبة ضخ وخزان به 1000 لتر سولار داخل إحدى المنازل بعزبة سعد بقرية طوخ الخيل التابعة لمركز المنيا.


كما أصدر المحافظ،اليوم  ، قراري "754" و " 755" لسنة 2020 بشأن ترقيه وتسكين 3835 معلم،  مع إختلاف درجاتهم المالية، سواء القائمين بالتدريس او بالتوجيه او الأخصائيين الاجتماعين، والأخصائيين النفسيين وأخصائيين التكنولوجيا واخصائيين الصحافة والإعلام وامناء المكاتب.