الثلاثاء 2 يوليو 2024

فتاة محرومة من العمل لأشهر لوجود خطأ في سيرتها الذاتية.. تعرف عليه

الهلال لايت1-1-2021 | 16:49

في واقعة غريبة من نوعها فشلت فتاة في الحصول على وظيفة وعمل لأشهر عديدة وذلك بسبب تواجد خطأ بسيط في سيرتها الذاتية ولم تنتبه إليه.

وشارك أحد الأشخاص قصة حبيبته على مواقع التواصل الاجتماعي وذكر الخطأ الذي حرمها من الحصول على أي وظيفة خلال فترة طويلة، مؤكدًا أنها أرسلت سيرتها الذاتية لأكبر عدد من الشركات.

وقد طلب الفتاة من حبيبها أن يحفظ سيرتها الذاتية على الحاسوب، ولم يلاحظ أن الكمبيوتر ربما يعمل على تغيير الاسم المتواجد في المستند إلى أسم مستخدم ملفها الشخصي.

وهذا الخطأ البسيط أدى لعدم حصول الفتاة على أي عروض عمل، واكتشفت الفتاة بعد أشهر عديدة هذا الخطأ وتعرفت على السبب الذي منع جميع الشركات من أنها تعمل فيها، أو حتى الاتصال بها من أجل إجراء مقابلة عمل.

وشرح صاحب المنشور كيف حدث هذا الخطأ قائلاً إنه ذات يوم طلبت منه حبيبته أن يستخدم جهاز الكمبيوتر من أجل حفظ سيرتها الذاتية، وكان ما عليه أن يقوم بإعادة حفظ السيرة الذاتية في ملف جديد.

وأضاف أنه خلال إجرائه لعملية حفظ الملف قام الكمبيوتر بتغيير عنوات السيرة الذاتية مرة ثانية إلى اسم الملف الشخصي.

وتابع: "أي منا لم يلاحظ ما حدث، وبدأت حبيبتي استخدام السيرة الذاتية رغم هذا الخطأ وتقدمت به لعدد من الوظائف".

وتلك القصة الغريبة أثارت موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أحد الأشخاص نصح الفتاة بأن تراجع سيرتها الذاتية مرة ثانية قبل أن ترسلها لوظائف جديدة، وربما لا تكون تلك الغلطة هي الوحيدة فيها.

ورأى الكثير من الأشخاص أن اللوم يقع على الفتاة، حيث كان عليها أن تقوم بفحص سيرتها الذاتية ومراجعتها قبل أن ترسلها للشركات، قائلين إن الاهتمام بتلك التفاصيل من الأمور الهامة عند محاولة العثور على وظيفة.