السبت 22 يونيو 2024

محافظ بورسعيد: خطى ثابتة تشهدها موانئ الباسلة في تداول الحاويات

1-5-2017 | 17:55

 

تشهد محافظة بورسعيد في الفترة الأخيرة العديد من التطورات في كل المجالات، ولأنه بلد فريد واستثنائي تنبأ له الجميع بمستقبل باهر أكد، ويظل يؤكد عليه القيادات التنفيذية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

وتعد بورسعيد الآن من أهم المحافظات الساحلية التي تملك موانئ نشطة لا سيما عقب افتتاح قناة السويس الجديدة والقناة الفرعية في شرقها وبرغم تعرضها لشائعات مضللة دارت حول هروب الخطوط الملاحية من موانئها جاء الرد على ذلك باستقبال ميناءها الغربي سفينة الحاويات العملاقة CMA CGM ARKANSAS لتنطلق معها أول نداءات خدمة "BEX" التى تعاقدت عليها شركة بورسعيد لتداول الحاويات مؤخراً مع التحالف، الذي يضم 5 خطوط ملاحية عملاقة، على رأسها خط CMA CGM.

 

ويبلغ طول السفينة 300م وعرضها 48م وغاطسها 14.5م وحمولتها ١٢٠ ألف طن بما يقارب عدد حاويات 11 ألفا و٥٠٠ حاوية مكافئة، وهي قادمة من الجنوب.

 

وشارك في عملية قطر ودخول السفينة للميناء أربعة قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس تضم القاطرات بارع 2 والشيخ زايد وباسل وعلى رأسها القاطرة الضخمة بورسعيد بقدرة شد 100 طن.

 

من جانبه أكد اللواء عادل الغضبان أن بورسعيد تمشي بخطى ثابتة على طريق التقدم والتنمية، وأنها في ظل فترة قصيرة شهدت طفرة واسعة في عمليات التنمية لا سيما في المجال النقل البحري وما يخص قناة السويس.

 

وأعرب عن سعادته البالغة بالتطور الذي شهده ميناء غرب بورسعيد وحركة التجارة بالموانئ، مشيرا إلى أن دخول هذه النوعية الضخمة من سفن الحاويات لميناء بورسعيد غرب سيكون له نتائج إيجابية على الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل لشعب بورسعيد البطل.

 

    الاكثر قراءة