السبت 1 يونيو 2024

4 أسباب وراء ارتفاع أسعار الدواجن

اقتصاد2-1-2021 | 15:36

تشهد أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة الحالية، ارتفاعًا، وذلك نتيجة ارتفاع نسبة الطلب عليها مع بداية أعياد المسيحيين، حسبما كشف الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، والذي أكد أن خلال الفترة الحالية هناك ارتفاع الطلب على شراء الدواجن، حيث تعد بداية العام الميلادي مناسبة كبيرة لدى كافة الأسر فلا تخلوا أي مائدة من اللحوم البيضاء والحمراء.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أنه بجانب ارتفاع الطلب على شراء الدواجن، فإن أصحاب المزارع يعانون من ارتفاع تكاليف العلف والتدفئة، بجانب نفوق العديد من الدواجن مع بداية فصل الشتاء، لذا ترتفع أسعار الدواجن، مؤكدًا أن التدفئة تكلف المربي أموالا كثيرة، مشيرًا إلى أن مع ارتفاع تكاليف تربية الدواجن هناك العديد من المربيين الصغار خرجوا من الأسواق.


وأكد أن أسعار الدواجن عندما كانت تباع خلال الأسبوع الماضي بنحو 20 و19 جنيه كانت بخسائر كبيرة، لذا مع بداية الأسبوع الحالي هناك تحسن في أسعار الدواجن بالنسبة للمربي، مشيرا إلى أنه يجب تفعيل بورصة الدواجن في أسرع وقت حتى يتم القضاء على الأسعار العشوائية.


وأشار إلى أن حجم إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة، مؤكدًا أن مصر قريبا ستحقق اكتفاءً ذاتيا من الدواجن.